• بحث عن
  • بعد تعدد حالات كورونا.. “المنوفية” تبحث تخصيص مستشفى ثالث للعزل

    المنوفية رامي خلاف

    بحث اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مع وفد وزارة الصحة، إمكانية تخصيص مستشفى اليوم الواحد بأشمون كمستشفى عزل بسعة 60 سرير، كذلك التأكيد علي لامركزية الحالات المصابة وإمكانية خضوعهم للفحوص كل وفق منطقته أو محافظتة.

    وأشار محافظ المنوفية خلال الإجتماع، إلى تخصيص جناح بسعة 40 سرير بمستشفى العربي الجديد بقويسنا، في إطار المشاركة المجتمعية، لاستقبال الحالات المصابة وسيتم افتتاحها بداية الاسبوع المقبل .

    وأكد أبو ليمون علي أنه وجه بتوسيع دائرة الإشتباه وحصر المخالطين ومخالطيهم لسرعة التعامل مع الفيروس ومحاصرته، مشيراً إلى إتخاذ إجراءات مشددة للحد من إنتشار الفيروس من خلال العزل الجزئي لبعض المناطق و المربعات السكنية التي ظهر بها اصابات ومخاطبة كافة الجهات المعنية لإعطاء أجازات للعاملين بالقطاع العام والخاص.

    وأوضح محافظ المنوفية لوفد الصحة، تشكيل لجان للمرور والمتابعة الدورية للإلتزام بالعزل المنزلي والتواجد الأمني، مضيفًا أنه تم التنسيق الكامل مع الوزارة لتخصيص مستشفي الباجور ومركز اليونسكو كمستشفيات عزل دعما للمنظومة الصحية، فضلا عن تجهيز المدن الجامعية لاستقبال العالقين من أبناء الوطن وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية.

    وأضاف محافظ المنوفية أنه قرر عدم أداء الخدمة لمن لا يلتزم بلبس الكمامات للمترددين علي المصالح الخدمية وإلزام السائقين والركاب بكافة مواقف المحافظة بارتداء الكمامات كما تم تشكيل لجان لمتابعة هذا الامر وتوقيع عقوبة علي السائقين الغير ملتزمين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق