الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللهم إنك عفو كريم.. أدعية ليلة القدر 27 رمضان 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 19/مايو/2020 - 02:27 م

يزداد البحث من قبل المسلمين مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، حول أدعية ليلة القدر  27 رمضان 2020، خاصة الدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، أملًا في بلوغ الليلة وكسب ثوابها ونيل العتق من النيران.

ويترقب المسلمون ليلة القدر في كل عام حيث يرفع الجميع أيديهم إلى السماء بالدعاء طالبين القبول من الله، كما يبحث الكثير عن دعاء ليلة القدر المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، لترديده في العشر الأواخر من رمضان، حيث يقول الله تعالى أنها ليلة خير من ألف شهر.

ويقدم موقع “القاهرة 24” للقراء والمتابعين، أدعية ليلة القدر 27 رمضان 2020 – 1441، وأبرز العلامات التي توضح موعد ليلة القدر، مع التأكيد على أنه لا يمكن لأي أحد أي يحدد موعد ليلة القدر سوى بعد مرورها والتي تكون اجتهادات من العلماء، حيث أبهم الله موعدًا حتى يتقرب العباد منه سبحانه وتعالى بشكل دائم وليس في يوم محدد أو ساعة محددة.

أدعية ليلة القدر 27 رمضان 2020 – 1441

والوارد عن الرسول الكريم أنه كان إذا دخلت العشر الأواخر من شهر رمضان شد مئزره وأوقظ أهله وقام ليله، وكان أنشط مايكون صلى الله عليه وسلم في هذه الأيام.

ومن أهم أدعية ليلة القدر الواردة عن رسول الله منها “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”، وهذه وصيته للسيدة عائشة رضي الله عنها كما في الحديث الشريف عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

اقرأ أيضًا: اللهم اجعل سعيه فيه مشكورًا.. دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2020

كما توجد بعض الأدعية التي يكثر ترديدها في تلك الأيام من بينها “اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب”.

فضائل ليلة القدر رمضان 2020

حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمته وجميع المسلمين على الإكثار من دعاء ليلة القدر العظيمة، والتي تعد خير من ألف شهر، لما تمثله تلك الليلة من مكانة عظيمة، فهي ليلة مستجابة الدعاء ولا تأتي سوى مرة واحدة كل عام.

تابع مواقعنا