الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهام منتصر الزيات بزعم وجود إصابة بفيروس كورونا داخل قسم مدينة نصر ونشر أخبار كاذبة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/مايو/2020 - 04:14 م

تقدم المحامى فهمى بهجت بالبلاغ رقم 22529 عرائض المكتب الفني للنائب العام، ضد منتصر الزيات المحامى لقيامه فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد بنشر أخبار كاذبة عن وجود حالات مصابة بفيروس كورونا فى حجز قسم أول مدينة نصر.

وأضاف البلاغ، أن الزيات نقل لقناة الجزيرة القطرية وشبكه رصد الإخوانية، المعاديان لمصر أخبار كاذبة عن حالات مصابة بكورونا داخل الحجز على خلاف الواقع  لإحداث حاله رعب بين المساجين وأقاربهم.

وأوضح فهمي في بلاغه، أن المركز الإعلامى بوزارة الداخلية نفى تلك الشائعات واعتبر من يطلقها يهدف إلى اثاره البلبله فى أوساط الرأى العام لإحداث الفوضى.

أول تعليق من الداخلية بشأن إصابة محتجزي قسم مدينة نصر بفيروس كورونا (بيان)

وأشار بهجت فى بلاغه، إنها ليست المرة الأولى التى يقوم فيها الزيات بنشر أخبار كاذبه بل قام بإجراء مداخلة هاتفية لقناة الجزيرة، واشاع كذبا بأن قطاع السجون يقوم بمنع الطعام والأدوية عن المساجين السياسين تحديدا مدعيا وجود خطه ممنهجه للقضاء عليهم مما دعى المركز الإعلامى بوزارة الداخلية بنفي تلك الشائعات فورا لمنع حدوث تداعيات باحداث الفوضى والبلبله فى الرأى العام.

وأضاف بهجت، أن الزيات معتاد إهانة رموز الدولة وقيادتها وإلقاء التهم عليهم بهدف تكدير السلم العام للمجتمع المصرى.

وطالب بهجت، فى بلاغه من المستشار حماده الصاوى النائب العام سرعه القبض على منتصر الزيات والتحقيق معه فى البلاغات المقدمه ضده.

تفاصيل غلق محكمة مدينة نصر بعد إصابة سكرتير وعزل منزلي لعشرات المخالطين

تابع مواقعنا