الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البط يتحدى كورونا.. توزيع 1080 بطة على 54 سيدة بدمنهور (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 19/مايو/2020 - 10:39 م

رغم جائحة كورونا التي ضربت دول العالم لم يتوقف مشروع (قرية بحراوية منتجة)، بمحافظة البحيرة، الذي يشمل إقراض السيدات الريفيات داخل الوحدات القروية بالمحافظة لتشجيعهم على إقامة مشروعات تربية بط.

حيث قامت إدارة بناء وتنمية القرية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، اليوم الثلاثاء، بتوزيع عدد 1080 بطة بغالي على 54 سيدة مقترضة بقرية دسونس أم دينار، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة البحيرة ومديرية الزراعة.

وأوضح بيان للوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، أن البط محصن وتقوم مديرية الطب البيطري بتوفير التحصينات اللازمة، لتحقيق الاستفادة القصوى من المشروع والربحية والمساهمة في تخفيض الأسعار وزيادة موارد الأسرة.

فرص عمل للشباب بمشروع “تربية البط” بالبحيرة

وكان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قرر تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه لإقراض السيدات الريفيات داخل الوحدات القروية بالمحافظة، لتشجيعهم على إقامة مشروعات تربية بط، على أن تقوم مديرية الزراعة بتدبير الأعداد الكافية من سلالات البط عمر 21 يومًا، وتقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات، وذلك بواقع 1500 جنيه للقرض الواحد لكل سيدة قيمة شراء 20 بطة ومتطلبات تغذية البط على مدار ثلاثة أشهر.

توزيع البط في البحيرة
توزيع البط في البحيرة

توزيع البط في البحيرة

توزيع البط في البحيرة
توزيع البط في البحيرة
توزيع البط في البحيرة
توزيع البط في البحيرة

 

تابع مواقعنا