الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس المتهم بإلقاء زجاجة المولوتوف على كنيسة العذراء في الاسكندرية 4 أيام.. وعرضه على الطب النفسي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/مايو/2020 - 11:33 ص

أمر المستشار أشرف المغربي، المحامى العام لنيابات المنتزه في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حبس فني تكييف 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإلقاء زجاجة مولوتوف داخل كنيسة العذراء والشهيد مارجرجس بمنطقة غبريال.

لحظة انفجار زجاجة مولوتوف ألقاها شخص على كنيسة العذراء ومارجرجس في الإسكندرية (فيديو)

وبناءً على طلب محامى المتهم بعرض موكلة على الطب النفسى، قرر المحامي العام بإحالة ملف الواقعة إلى إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام للموافقة على عرض المتهم على الطب النفسي للكشف عن مدى سلامة قواه العقلية من عدمه، وذلك بعد أن أكد محامى المتهم أنه سبق له العلاج داخل مستشفى الأمراض النفسية.

القبض على شخص ألقى زجاجة مولوتوف على كنيسة العذراء ومارجرجس في الإسكندرية (بيان)

تعود أحداث الواقعة إلى يوم السبت الماضي، عندما تلقى سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، بلاغا يفيد ورود بلاغ بإلقاء مجهول زجاجة مولوتوف داخل كنيسة العذراء والشهيد مارجرجس بمنطقة غبريال.

على الفور إنتقل ضباط مباحث القسم، لمحل الواقعة، وتم تفريغ كاميرات المراقبة وتم تحديد المتهم و القاء القبض علية،

وخلال التحقيقات، تبين أنه يعمل فنى تكيف ومقيم بذات عنوان الكنيسة بشارع الترعة المردومة بدائرة قسم شرطة ثان الرمل.

وحصل القاهرة 24، على فيديو يرصد لحظة قيام شخص بإلقاء زجاجة المولوتوف على كنيسة العذراء ومارجرجس في الإسكندرية، وذلك فى ساعات مبكرة من صباح اول أمس السبت، دون حدوث أى إصابات أو خسائر فى مبنى الكنيسة .

وكشف أبونا رويس، مسؤول كنيسة العذراء ومارجرجس في الإسكندرية، تفاصيل لحظة سقوط زجاجة المولوتوف على الكنيسة، قائلا ” إشتعلت النيران عقب سقوط زجاجة المولوتوف، وكادت أن تحرق أجزاء من الكنيسة، لكن نشكر ربنا تم السيطرة على الأمر ولم يحدث أى خسائر، مؤكدًا أن الشخص الذى قام بإلقاء زجاجة المولوتوف على الكنيسة، كان يقصد إحداث الخسائر بالكنيسة.

وأضاف أبونا رويس فى تصريح خاص ل القاهرة 24، وبالنسبة للشخص الذى قام بهذا الأمر تبين أنه من منطقة دُنا بشارع العشرين بمنطقة الرمل ويسكن بذات منطقة الكنيسة، وتم القاء القبض علية من قِبل رجال الامن وجارى الان التحقيق معه من قبل النيابة العامة، لافتًا الى أن رعاية الله ترعى الكنيسة .

وأصدرت كنيسة العذراء ومارجرجس في الإسكندرية، بيانًا صحفيًا، مساء أمس الأحد، بشأن قيام أحد الأشخاص إلقاء زجاجة مولوتوف على المبنى، وإلقاء القبض عليه من قبل رجال الأمن.

وقالت الكنيسة في بيانها:”في تمام الساعة الثالثة فجرًا أول أمس السبت 16 مايو، قام شخص مترجل بإلقاء زجاجة مولوتوف على كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارجرجس بغبريال بشرق الإسكندرية”.

وتابع البيان”:ولم يسفر الحادث عن أية إصابات أو أية تأثيرات على مبنى الكنيسة، وقامت الأجهزة الأمنية بالقبض على مرتكب الواقعة، كما سجلت كاميرات المراقبة التابعة للكنيسة، الواقعة بالتفصيل، ونشكر الله ضابط الكل على صنيعته معنا وحفظه لكنيسته وشعبه”

تابع مواقعنا