السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ظل كورونا.. مصير إجازة عيد الفطر 2020 في القطاعين العام والخاص

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 19/مايو/2020 - 02:49 م

مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم وحلول أول أيام عيد الفطر المبارك، يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد إجازة عيد الفطر 2020 في القطاعين الخاص والحكومي، في ظل الإجراءات الواقئية والاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال فترة اجازة عيد الفطر 2020.

وكانت اللجنة العليا لإدارة ازمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قررت يوم الخميس الماضي تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية خلال فترة إجازة عيد الفطر 2020 في القطاعين الخاص والحكومي، للحد من التكدس والتزاحم لمنع انتشار العدوى بين المواطنين.

إجازة عيد الفطر 2020 في القطاع الخاص

 

أوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، في بيان صادر له، أنه تطبيقا لما صدر من اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، تقرر منح إجازة عيد الفطر 2020 للعاملين في القطاع الخاص 5 أيام مدفوعة الأجر تبدأ من يوم الأحد 24 وحتى الخميس 28 مايو الجاري، وذلك تماشيا مع اجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا.. مصر ترسل طائرة مساعدات طبية لجمهورية جنوب السودان الشقيقة (صور)

إجازة عيد الفطر 2020 في القطاع العام

 

ووفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبوي رئيس مجلس الوزراء، يتم منح إجازة عيد الفطر 2020 للعاملين في القطاع العام بداية من الجمعة 22 وحتى الجمعة 29 مايو الجاري، تطبيقا للاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ليعود موظفي القاطع العام إلى العمل مرة أخرى بداية من السبت 30 مايو الجاري.

اجرءات الحكومة في اجازة عيد الفطر 2020

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن الأحد الماضي، عدد من القرارات والاجراءات التي من المقرر تطبيقها خلال اجازة عيد الفطر 2020، ومن بين تلك القرارات بدء حظر التجوال من الساعة الخامسة مساءًا وحتى السادسة صباحًا، بداية من الأحد المقبل وحتى نهاية اجازة عيد الفطر 2020.

غلق جميع المحلات التجارية والمطاعم والمولات، وإيقاف حركة جميع وسائل النقل الجماعي والتنقل بين المحافظات، وكذلك اغلاق الشواطئ والمتنزهات والاماكن الترفيهية.

كما تضمنت قرارات اجازة عيد الفطر 2020، حظر صلاة العيد في المساجد والساحات، كما سيتم إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد في الدولة، على أن يتم قصرها على العاملين بالمسجد، حتى يراها المواطنين من خلال وسائل الاعلام المرئي والمسموع.

تابع مواقعنا