الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مادة كل يوم.. جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 في زمن كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 19/مايو/2020 - 05:36 م

يستعد طلاب الثانوية الأزهرية، لأداء امتحانات اتمام الشهادة الثانوية الأزهرية بعدما أصدر قطاع المعاهد الأزهرية قراره بتعديل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 لتنطلق في 21 يونيه المقبل بدلا من 30 مايو الجاري، للتوافق مع قرارات وزارة التربية والتعليم تنفيذا للاجراراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما أوضح قطاع المعاهد الازهرية أن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 يراعي الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة الفيروس المستجد، كما أن الامتحانات لن تتجاوز المنهج الذي تم شرحه بالمعاهد قبل توقف الدراسة في منتصف شهر مارس الماضي.

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية.. مادة كل يوم

 

ووفقا لـ جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 المعلن من قبل قطاع المعاهد الازهرية، يستمر الطلاب في أداء اختباراتهم إلى ما يزيد عن شهر، بحيث تكون هناك فترات زمنية مناسبة بين المواد، كما يؤدي الطلاب مادة واحدة في اليوم، لمنع تجمعات الطلاب بين المادتين في حال تأديتهم في يوم واحد.

اقرأ أيضا.. العزل المنزلي وكروت متابعة.. تعرف على إجراءات الصحة بعد تعديل مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج

تأجيل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية دون تغير في الترتيب

 

وأشار الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى انه تقرر تأجيل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020، لتبدأ في 21 يونيو بدلا من 30 مايو الجاري دون تغير في ترتيب المواد في الجدول السابق، على أن تبدأ الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة للحماية والوقاية للطلاب.

 

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

 

وينطلق جدول امتحانات الثانوية الأزهرية يوم 21 يونيه 2020 للقسم العلمي بمادة الفقه، على أن تنتهي باختبار مادة التفسير، فيما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، بمادتي الفقه والإنشاء، على أن تنتهي بامتحان مادة التاريخ.

وتنطلق امتحانات معاهد البعوث الإسلامية، بمادتي الفقه والإنشاء، على أن تنتهي بمادة اللغة الأجنبية، وفيما يتعلق بمعاهد العلوم الإسلامية، تبدأ الاختبارات بمادتي الفقه والإنشاء، وتنتهي بمادتي اللغة الأجنبية الأولى، واختبار مهارة التحدث باللغة الأجنبية.

وأشار قطاع المعاهد الأزهرية إلى أنه بجانب تأجيل جدول امتحانات الثانوية الأزهرية سيتم تطبيق العديد من الاجراءات من بينها، تقليل عدد الطلاب داخل كل لجنة مع التهوية الجيدة وتعقيم اللجان بشكل مستمر وسيتم توزيع كمامات على الطلاب والموظفين والمعلمين.

تابع مواقعنا