• بحث عن
  • دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح مع نهاية شهر رمضان

    دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وورد أن بعض الصحابة الكرام رضوان الله عليهم كانوا يدعون الله بعد ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح أو غيرها من سواء في الصلاة أو خارجها.

    ولم يرد عن النبي أو الصحابة الكرام نص ثابت لـ دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح أو في خارج الصلاة، ويستحب أن يدعوا المسلم بما يشاء من الدعوات وأن يطلب المغفرة والرحمة والنجاة من النار والفوز بالجنة وأن يطلب من يشاء من الله في هذا الوقت فإن الإجابة مرجوة بعد عمل عظيم وهو ختم القرآن الكريم.

    وهناك عدة أدعية يمكن الاستعانة بها في دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح ، وجدير بالذكر أن دعاء ختم القرآن سنة نبوية سواء في صلاة التراويح أو غيرها من الصلاوات أو حتى عند ختم القرآن خارج الصلاة كقراءة ورد يوميًا مثلًا ثم الدعاء بعد ختم القرآن.

    وفرض انتشار فيروس كورونا هذه الأيام بالتزامن مع حلول شهر رمضان، إغلاق المساجد ما جعل المسلمون يصلون صلاة التراويح في المنزل، ومع اقتراب نهاية الشهر يقترب ختم القران الكريم و دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح .

    أدعية يمكن الاستعانة بها في دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح

    اللهم ارحمني بالقرآن وأجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة

    اللهم ذكرني منه مانسيت وعلمني منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين.

    اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر .

    اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

    اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.

    اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

    اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

    اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

    اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ماأحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

    اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

    ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق