الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القاهرة: زيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر خلال الفترة السابقة لعيد الفطر

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 20/مايو/2020 - 02:58 م

قالت محافظة القاهرة، إن المحافظ اللواء خالد عبد العال، شدد على هيئة النقل العام بزيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها خلال الفترة السابقة لعيد الفطر المبارك، والتي تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام.

وذكرت المحافظة في بيان صحفي، أن اللواء عبد العال أكد على ضرورة ارتداء السائقين والعاملين للكمامات حرصًا على الصحة العامة.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بشأن إجازة عيد الفطر المبارك والإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا خلال هذه الفترة.

رئيس الوزراء يُصدر قراراً بشأن تنظيم الإجراءات الاحترازية خلال إجازة عيد الفطر المبارك

ونصت المادة الأولى من القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المُرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

ونصت المادة الثانية على أن يستمر إغلاق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يُماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تُقدم التسلية أو الترفيه.

تابع مواقعنا