الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 20/مايو/2020 - 04:02 م

يبحث جميع المصريين خلال الوقت الحالي، عن عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك في مصر، سواءًا للعاملين بالقطاع الحكومي أو القطاع العام وقطاع البنوك، بل والقطاع الخاص، حيث يسعى الجميع إلى استغلال عطلة العيد في زيارة الأهل والأقارب.

وأعلن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاع الحكومي خاصة في ظل حالة الحظر المعلنة خلال أسبوع العيد، كما أعلن محافظ البنك المركزي عن إجازة البنوك، بالإضافة إلى إجازات العاملين بالقطاع العام والخاص والتي أعلنها الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة.

عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك

قرر مجلس الوزراء المصري، منح العاملين بالقطاع الحكومي بالدولة إجازة رسمية لمدة 5 أيام تبدأ من الأحد 24 مايو وحتى يوم الخميس 28 مايو، وهي نفس الأجازة المقررة للعاملين في البنوك، على أن يعودوا يوم الأحد التالي، بسبب الإجازة الأسبوعية للبنوك يومي الجمعة والسبت.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة نتيجة البحث لطلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية عن طريق رابط “ادمودو”

من جانبه أعلن الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، على منح العاملين بالقطاعين العام والخاص إجازة لمدة 5 أيام مدفوعة الأجر تبدأ من يوم الأحد المقبل وتستمر حتى يوم الخميس 28 مايو.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد عن موعد عيد الفطر بعد أن أكدت الحسابات أن 23 مايو الجاري هو موعد وقفة عيد الفطر المبارك، أي المتمم لشهر رمضان الكريم والأحد 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر 1441.

قرارات الحكومة المصرية بشأن العيد

اتخذت الحكومة المصرية عدة قرارات بشأن عيد الفطر المبارك، حيث أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء فرض الحظر على حركة المواطنين من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا من اليوم التالي، خلال فترة إجازة عيد الفطر 2020، والتي تبدأ من الأحد 24 مايو وحتي نهاية شهر مايو الجاري.

كما أعلنت الحكومة غلق جميع المتنزهات والحدائق العامة والأماكن الترفيهية والشواطئ بجمبع المحافظات الساحلية، كإجراء احترازي ضمن إجراءات الحرص والسلامة العامة التي تتخذها البلاد للتصدي لفيروس كورونا المستجد خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك.

وأصدرت الحكومة أيضا قراراً بوقف جميع وسائل النقل الجماعي وأتوبيسات الرحلات ووسائل النقل الجماعية بين المحافظات خلال فترة عيد الفطر المبارك من الأحد 24 مايو، وحتى نهاية الشهر، بهدف الحد من حركة المواطنين لمنع انتشار الفيروس وانتقاله بين المواطنين.

تابع مواقعنا