• بحث عن
  • “اطمنوا وفي نفس الوقت احذروا”.. كلمة الرئيس السيسي اليوم في افتتاح “بشاير الخير 3”

    كريم حسين

    “اطمئنوا وفي نفس الوقت احذروا” بهذه الكلمات طمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري عن كيفية إدراة الحكومة لأزمة فيروس كورونا المستجد، كما تضمنت كلمة الرئيس السيسي اليوم خلال مشاركته في افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع بشاير الخير بمحافظة الأسكندرية، رسالة إلى الشعب قائلًا :”الوضع يدار بشكل مهني وعلمي وفي إطار إمكانيات الدولة، ولدينا القدرات على المواجهة ولكنها قدرات يتم استخدامها مع الأمراض الأخرى.

    كما شهدت كلمة الرئيس السيسي اليوم، تعليقًا على رفض أطباء دفعة تكليف مارس 2020 الإنضمام لوزارة الصحة قائلًا :”من فضلكم خلوا بالكم معانا وهذا وقت أن تتكاتفوا معنا ومع بلدكم مصر من أجل المواجهة التي نتواجد فيها ولكم كل الشكر والتقدير”.

    كلمة الرئيس السيسي اليوم للمحافظين

    وأشارالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، أثناء كلمته اليوم، إلى احترام الدولة لشعبها في تنفيذ “بشاير الخير 3” مؤكدًا أن البناء المخالف يأذي الدولة والمجطتمع.

    كما تضمنت كلمة الرئيس السيسي اليوم، أن الهدف من محور المحمودية هو تجطيز المحافظة للعديد من المشروعات القومية.

    اقرأ أيضا.. أحمد حجازي ووائل جمعة يدعمان مستشفى 25 يناير الخيري (فيديو)

    ووجه الرئيس السيسي حديثه للمحافظين قائلًا:” يا ترى السادة المحافظين على مدار الـ20 سنة اللي فاتت حد فكر يوقف إصدار تراخيص لإعادة تصور ما نحن فيه والنمو العشوائي المتواجد.. وأقول المحافظ لازم تعرف أنت مين.. خلوا بالكم وأعرفوا أنتوا مين”، مردفًا :” مش هنقدر نعمل دولة عظيمة إلا بتعاوننا وتفاهمنا والرزق موجود كثير مش بالتجاوز”، مبينًا أنه يتم تنفيذ 20 مدينة جديدة في الوقت الحالي.

    وأضاف السيسي، أن المحافظ يمتلك سلطات تم توفيرها من قبل الدولة والقانون، قائلا:” اللي بينفذ الإزالة يهدله بلكونتين علشان يبقى نفذ الإزالة ويمضي.. ده كلام كان موجود ويمكن ما زال.. المحافظ له سلطات وفرتهاله الدولة والقانون ولما بدي توجيه بقوله فعل سلطاتك.. الدولة مش هتبقى دولة بجد إلا لو كل واحد فيها بينفذ القانون من رئيس الدولة وحتى المواطن البسيط”.

    كلمة الرئيس السيسي اليوم لوزير النقل

    وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق كامل الوزير وزير النقل، خلال حديثه عن مشروع تطوير محور التعمير خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير 3” بمحافظة الأسكندرية اليوم الخميس.

    وتضمنت كلمة الرئيس السيسي اليوم لوزير النقل، مطالبة الرئيس بسرعة الانتهاء من مشروع تطوير محور التعمير قائلا:”الموضوع ده كله على بعضه يخلص في سنة واحدة.. الناس طالما بيقبضوا يفضلوا شغالين”.

    كلمة الرئيس السيسي اليوم لأجهزة الدولة

    وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في افتتاح “بشاير الخير 3″ إلى أنه هناك خلاف بين وزارة النقل ومحافظة الأسكندرية وصل إلى مرحلة التقاضي على مدار عدة سنين، مضيفا:” أقول لكل المحافظات وأجهزة الدولة معقول أجهزة الدولة تقاضي بعضها؟ بطالب الحكومة التقاضي بين أجهزة الدولة يكون أخر اجراء نوصله.

    وخلال كلمة الرئيس السيسي اليوم، أضاف :” طول ما المواطن بيعمل الإجراء وميتمش القبض عليه الموضوع هيتكرر، الكلام ده ميحصلش تاني اللي يعمل غلطة لازم يتقبض عليه ولو عازين نعدل تشريعاتنا نعدل.. لو في 10 آلاف مخالفة يبقى في 10 آلاف إنسان تم القبض عليه واتحولوا للنيابة وميتسابش أبدًا.. هنفضل نجري ورا العشوائيات بقيت عمرنا ولا أيه؟”.

    كلمة الرئيس اليسي اليوم في بشاير الخير 3

    وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بضرورة التصدي للمخالفات التي يرتكبها المواطنين قائلًا:” طول ما المواطن بيعمل الإجراء وميتمش القبض عليه الموضوع هيتكرر، الكلام ده ميحصلش تاني اللي يعمل غلطة لازم يتقبض عليه ولو عازين نعدل تشريعاتنا نعدل.. لو في 10 آلاف مخالفة يبقى في 10 آلاف إنسان تم القبض عليه واتحولوا للنيابة وميتسابش أبدًا.. هنفضل نجري ورا العشوائيات بقيت عمرنا ولا أيه؟”.

    واستكمل الرئيس: “الفساد والتخريب في الدولة أخطر من الإرهاب.. ما كان لن يتكرر أبدًا الكلام ده ميرضيش ربنا أبدًا.. يا ناس تقعدوا تضيعوا في بلادكم كده ؟”.

    كلمة الرئيس السيسي اليوم عن العشوائيات

     

    وتضمنت كلمة الرئيس السيسي اليوم إشارة إلى محاربة العشوائيات قال فيها:”لو في 10 آلاف مخالفة يبقى في 10 آلاف إنسان تم القبض عليه واتحولوا للنيابة وميتسابش أبدًا، هنفضل نجري ورا العشوائيات بقيت عمرنا ولا إيه؟”.

    السيسي يوجه الجامعات باصدار تراخيص البناء

     

    ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي المكاتب الاستشارية بالجامعات، باصدار تراخيص البناء ومتابعة تنفيذها قائلا:” خلوا الجامعات والمكاتب الاستشارية فيها وفي نطاق المحافظة مكلفة بمتابعة الشغل ومسئولية إصدار التراخيص وتنفيذها ويكون عليها مسئولية كبيرة”.

    وأضاف خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير 3”: “بقول للمحافظ ومدير الأمن اعرفوا أنتوا مين، الأمن مش فقط الإمساك بمجرم أو إرهابي، الأمن أن تمنع فاسد من الإفساد في الأرض”.

    وفي حديثه عن هدم مساجد المحمودية قال السيسي: “واحنا في المحمودية لقينا 35 جامع في حرم الطريق.. قالولنا ازاي تهد جوامع ربنا.. لا أنت ازاي تبني جوامع ربنا في حاجة مش بتاعتك”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق