• بحث عن
  • بعد تأجيله بسبب كورونا.. الجدول الجديد لامتحانات الثانوية الأزهرية 2020

    محمد الفيومي

    يبحث جميع الطلاب الأزاهرة، عن الجدول الجديد لامتحانات الثانوية الأزهرية 2020، بعدما تم تأجيل موعد الاختبارات وإلغاء الجدول السابق والذي كان مقررًا بدئه في نهاية مايو الجاري، بسبب قرارات مجلس الوزراء الخاصة بفيروس كورونا.

    وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الخميس، الجدول الجديد لامتحانات الثانوية الأزهرية 2020، بالنسبة لطلاب القسمين الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى طلاب الشعبة الإسلامية، وطلاب مدينة البعوث، على أن تبدأ الاختبارات في 21 يونيو المقبل، اقتداءًا بجدول الثانوية العامة.

    الجدول الجديد لامتحانات الثانوية الأزهرية 2020

    تبدأ امتحانات الثانوية الأزهرية يوم 21 من شهر يونيو 2020 للقسم العلمي بمادة الفقه، على أن تنتهي باختبار مادة التفسير، فيما تنطلق امتحانات القسم الأدبي، بمادتي الفقه والإنشاء، على أن تنتهي بامتحان مادة التاريخ.

    وتنطلق امتحانات الشعبة الإسلامية بمادتي الفقه والإنشاء وتنتهي باللغة الأجنبية الأولى واختبار مهارة التحدث باللغة الأجنبية، فيما تبدأ الاختبارات بمادتي الفقه والإنشاء، وتنتهي بمادتي اللغة الأجنبية الأولى لطلاب المرحلة الثانوية من البعوث الوافدة.

    اجراءات احترازية جديدة

    من جانبه، أكد الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الجدول الجديد تم تغيير مواعيده فقط دون تغير في ترتيب المواد في الجدول السابق، على أن تبدأ الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة للحماية والوقاية للطلاب.

    اقرأ أيضًا: فيديو مؤثر.. شاهد لحظة استشهاد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة

    وأوضح قطاع المعاهد الازهرية أن تم الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة الفيروس المستجد خلال وضع الجدول الجديد لامتحانات الثانوية الأزهرية، كما أن الامتحانات لن تتجاوز المنهج الذي تم شرحه بالمعاهد قبل توقف الدراسة في منتصف شهر مارس الماضي.

    ويستمر طلاب الأزهر في أداء امتحاناتهم لمدة ما يزيد عن شهر، بحيث تكون هناك فترات زمنية مناسبة بين المواد، كما يؤدي الطلاب مادة واحدة في اليوم، لمنع تجمعات الطلاب بين المادتين في حال تأديتهم في يوم واحد بالإضافة إلى تخفيض عدد الطلاب في كل لجنة.

    جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

    فيما يلي نعرض كافة جداول الأقسام بالثانوية الأزهرية والتي جاءت على النحو التالي:

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق