• بحث عن
  • السيسي: “الإنسان مهما كان سنه عليه أن يمارس الرياضة لتزيد مناعته”

    وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رسالة إلى الشعب المصري في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

    وقال السيسي أثناء افتتاح مشروع “بشاير الخير 3”: “أطمئنوا وفي نفس الوقت احذروا.. الوضع يدار بشكل مهني وعلمي وفي إطار إمكانيات الدولة، ولدينا القدرات للمواجهة ولكنها قدرات يتم استخدامها مع الأمراض الأخرى”.

    وتابع الرئيس: “المعدلات التي تسمعون عنها تطور طبيعي، والأمر مرتبط بجدارة تصرفاتنا ولو مخدناش الموضوع باطمئنان وخلينا بالنا من نفسنا من الممكن تسجيل معدلات إصابة أقل”.

    واستكمل السيسي: “الرياضة.. الإنسان مهما كان سنه عليه أن يمارس الرياضة لتزيد مناعته بالإضافة إلى الأطعمة الصحية”.

    وأردف: “مخوفناكمش ونقلنالكم الموضوع برفق ولكن من فضلكم خلوا بالكم معانا.. في ناس قاعدة ليل نهار بتواجه الفيروس”.

    وأشاد الرئيس بالدور الذي تقوم به الأطقم الطبية، مشيرًا إلى أطباء التكليف حيث قال: “هذا وقت التكاتف مع مصر.. تكاتفوا معانا لمواجهة الأزمة”

    ويُعد مشروع “بشاير الخير 3” من أكبر المشروعات التي تهدف للقضاء على العشوائيات حيث يضم 11 ألف وحدة سكنية و3 مناطق خدمية بها منشأة تعليمي ومستشفى، و6 مساجد وكنيسة، ومركز شباب.
    وفي وقت سابق، قال اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للمشروعات، إن “بشاير الخير 3” تضم قسمين: الأول منطقة الأهالي وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية و10 آلاف و624 وحدة سكنية.

     

    وأشار إلى أن القسم الثاني من المشروع يضم منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح بإجمالي مساحات 39 ألف م٢، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي 5.654 م2 ومحطة وقود على مساحة 3767 م2 بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وسطح بإجمالي 14386 م2 للمبنى و28 ألفا و772 مترا للمبنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق