• بحث عن
  • السيسي عن هدم مساجد المحمودية: “ازاي تبني جوامع ربنا في حاجة مش بتاعتك؟”

    علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الانتقادات التي وجهت للحكومة عقب هدم مساجد في حرم طريق المحمودية تمهيدًا لتطويره.

     

    وقال السيسي خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير 3”: “واحنا في المحمودية لقينا 35 جامع في حرم الطريق.. قالولنا ازاي تهد جوامع ربنا.. لا أنت ازاي تبني جوامع ربنا في حاجة مش بتاعتك”.

     

    وتحدث الرئيس عن إزالات المباني المخالفة، قائلًا: “اللي بينفذ الإزالة يهدله بلكونتين علشان يبقى نفذ الإزالة.. ده كلام كان موجود ويمكن مازال”.

     

    واستكمل: “المحافظ له سلطات وفرتهاله الدولة والقانون ولما بدي توجيه بقوله فعل سلطاتك.. الدولة مش هتبقى دولة بجد إلا لو كل واحد فيها بينفذ القانون من رئيس الدولة وحتى المواطن البسيط”.

     

    وتابع: “بقول للمحافظ ومدير الأمن أعرفوا أنتوا مين.. الأمن مش فقط الإمساك بمجرم أو إرهابي، الأمن أن تمنع فاسد من الإفساد في الأرض

     

    وأردف السيسي: “أنا بميل للعمل المركزي إلى أن تصطف الدولة”، متابعًا: “عاوزين نرجع مصر دولة قوية حقيقية”.

     

     
    ويُعد مشروع “بشاير الخير 3” من أكبر المشروعات التي تهدف للقضاء على العشوائيات حيث يضم 11 ألف وحدة سكنية و3 مناطق خدمية بها منشأة تعليمي ومستشفى، و6 مساجد وكنيسة، ومركز شباب.
     
     
     
     
    وفي وقت سابق، قال اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للمشروعات، إن “بشاير الخير 3” تضم قسمين: الأول منطقة الأهالي وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية و10 آلاف و624 وحدة سكنية.
     
     
     
     
    وأشار، إلى أن القسم الثاني من المشروع يضم منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح بإجمالي مساحات 39 ألف م٢، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي 5.654 م2 ومحطة وقود على مساحة 3767 م2 بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وسطح بإجمالي 14386 م2 للمبنى و28 ألفا و772 مترا للمبنين.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق