• بحث عن
  • السيسي: “معقول أجهزة الدولة تقاضي بعضها؟”

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كان هناك خلاف بين وزارة النقل ومحافظة الإسكندرية وصل إلى مرحلة التقاضي على مدار عدة سنين.
    وأشار الرئيس خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير 3″، إلى أن تلك الأرض التي كان عليها خلاف حصل عليها أحد المواطنين بحق انتفاع ثم بعد 2009 تملك الأرض.
    وتابع: “أقول لكل المحافظات وأجهزة الدولة، معقول أجهزة الدولة تقاضي بعضها؟.. بطالب الحكومة التفاضي بين أجهزة الدولة يكون آخر إجراء نوصله”.
    واستكمل: “طول ما المواطن بيعمل الإجراء وميتمش القبض عليه الموضوع هيتكرر، الكلام ده ميحصلش تاني اللي يعمل غلطة لازم يتقبض عليه ولو عازين نعدل تشريعاتنا نعدل.. لو في 10 آلاف مخالفة يبقى في 10 آلاف إنسان تم القبض عليه واتحولوا للنيابة وميتسابش أبدًا.. هنفضل نجري ورا العشوائيات بقيت عمرنا ولا أيه؟”.
    ويُعد مشروع “بشاير الخير 3” من أكبر المشروعات التي تهدف للقضاء على العشوائيات حيث يضم 11 ألف وحدة سكنية و3 مناطق خدمية بها منشأة تعليمي ومستشفى، و6 مساجد وكنيسة، ومركز شباب.
    وفي وقت سابق، قال اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للمشروعات، إن “بشاير الخير 3” تضم قسمين: الأول منطقة الأهالي وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية و10 آلاف و624 وحدة سكنية.

     

    وأشار، إلى أن القسم الثاني من المشروع يضم منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح بإجمالي مساحات 39 ألف م٢، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي 5.654 م2 ومحطة وقود على مساحة 3767 م2 بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وسطح بإجمالي 14386 م2 للمبنى و28 ألفا و772 مترا للمبنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق