• بحث عن
  • السيسي: “هل في محافظ على مدار الـ20 سنة اللي فاتت فكر يوقف تراخيص البناء لمواجهة النمو العشوائي؟”

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن البناء المخالف يأذي الدولة والمجتمع، مشيرًا إلى أن الدولة تنفذ 20 مدينة جديدة ضمن مشروعات الإسكان التي تقوم بها في الوقت الراهن.

    وتحدث الرئيس عن إصدار التراخيض للمباني، موجهًا حديثه للمحافظين: “”يا ترى السادة المحافظين على مدار الـ20 سنة اللي فاتت حد فكر يوقف إصدار تراخيص لإعادة تصور ما نحن فيه والنمو العشوائي المتواجد.. وأقول المحافظ لازم تعرف أنت مين.. خلوا بالكم وأعرفوا أنتوا مين”.

    وتابع الرئيس خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير 3”: “لما جينا نتكلم عن محور المحمودية كان رد الفعل للرأي العام مش مستريح وده أمر مقدر.. عملنا محور المحمودية لأنه لا يمكن نتكلم عن مجتمعات عمرانية بدون وجود طرق”.

    واستكمل: “الهدف من محور المحمودية كان تجهيز المحافظة للعديد من المشاريع.. ولم يكن هناك أبدًا حركة من غرب الإسكندرية والآن أصبحت موجودة.. المخطط لما بيحط تخطيطه للمنشآت بيعمل حسابه للسعة للكيان الجديد”

    وأردف السيسي: “مش هنقدر نعمل دولة عظيمة إلا بتعاوننا وتفاهمنا والرزق موجود كثير مش بالتجاوز”، مبينًا أنه يتم تنفيذ 20 مدينة جديدة في الوقت الحالي.

    ويُعد مشروع “بشاير الخير 3” من أكبر المشروعات التي تهدف للقضاء على العشوائيات حيث يضم 11 ألف وحدة سكنية و3 مناطق خدمية بها منشأة تعليمي ومستشفى، و6 مساجد وكنيسة، ومركز شباب.
    وفي وقت سابق، قال اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للمشروعات، إن “بشاير الخير 3” تضم قسمين: الأول منطقة الأهالي وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية و10 آلاف و624 وحدة سكنية.

    وأشار، إلى أن القسم الثاني من المشروع يضم منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح بإجمالي مساحات 39 ألف م٢، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي 5.654 م2 ومحطة وقود على مساحة 3767 م2 بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وسطح بإجمالي 14386 م2 للمبنى و28 ألفا و772 مترا للمبنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق