• بحث عن
  • السيسي يطالب بإيقاف تراخيص البناء في القاهرة والإسكندرية والجيزة

    طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإيقاف تراخيص البناء في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، مشيرًا إلى أنه لو كان هناك حاجة لضخ 50 أو مليار جنيه استثمارات لتوفير سكن للمواطنين، فليتم ضخها.

     

    وأضاف خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير 3”: “دي بلدنا كل حتى فيها تحت عينينا وعلى عينينا.. احنا بلد في مواجهة مع مستقبلها عاوزة الهمة والمسئولية والإخلاص”.

     

    ويُعد مشروع “بشاير الخير 3” من أكبر المشروعات التي تهدف للقضاء على العشوائيات حيث يضم 11 ألف وحدة سكنية و3 مناطق خدمية بها منشأة تعليمي ومستشفى، و6 مساجد وكنيسة، ومركز شباب.
    وفي وقت سابق، قال اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للمشروعات، إن “بشاير الخير 3” تضم قسمين: الأول منطقة الأهالي وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية و10 آلاف و624 وحدة سكنية.

     

    وأشار، إلى أن القسم الثاني من المشروع يضم منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح بإجمالي مساحات 39 ألف م٢، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي 5.654 م2 ومحطة وقود على مساحة 3767 م2 بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وسطح بإجمالي 14386 م2 للمبنى و28 ألفا و772 مترا للمبنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق