• بحث عن
  • الشرقية تُسجل 7 إصابات جديدة بكورونا وحالتي وفاة.. وعزل 123 فردًا (خاص)

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    كشف مصدر رفيع المستوى بمحافظة الشرقية، قبل قليل، عن تسجيل عدد من الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا المُستجد بين أبناء المحافظة.

    وقال المصدر، والذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المحافظة سجلت حالتي وفاة تأثرًا بالفيروس، إحداهما ببندر مدينة بلبيس، والأخرى بقرية “أنشاص الرمل” بدائرة مركز بلببس، بالإضافة إلى تسجيل سبع حالات جديدة لمصابين تأكدت إيجابية إصاباتهم بفيروس كورونا المُستجد، وجرى نقلهم لعدد من مستشفيات العزل داخل وخارج المحافظة.

    وأشار المصدر، إلى أن الإصابات جميعها من مركز ومدينة بلبيس، بواقع إصابتين من قرية “شبرا النخلة”، بالإضافة إلى إصابة واحدة بكل من: بندر المدينة وقرى “الجوسق – بير عمارة – أولاد مهنا – كفر أيوب”.

    الكمامة أسلوب حياة.. محافظ الشرقية يُدشن مبادرة “إرادة شعب الشرقية.. أسبوع الحسم” (بيان)

    وجرى فرض العزل المنزلي على المخالطين للحالات المصابة، وذلك بواقع 7 منازل تضُم عدة أسر قوامها 123 فردًا، والتنبيه عليهم بعدم مغادرة المنزل طوال فترة العزل (14 يومًا).

    من جانبها، وفور اكتشاف حالات الإصابة السبعة، انتقلت أجهزة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة بلبيس، برئاسة اللواء سامي علام، رئيس المدينة، إلى المناطق المُشار إليها، حيث جرى نقل المصابين إلى مستشفيات العزل، قبل الشروع في أعمال تطهير وتعقيم المناطق التي يقطن بها المصابين بالكامل، وفرض إجراءات الحجر المنزلي على جميع المخالطين والمُشتبه في مخالطتهم للمصابين.

    بينهم أصغر متعاف.. ممر شرفي و”زغاريد” احتفالًا بشفاء 77 نزيلا بمستشفى العزل بالشرقية (صور وفيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق