• بحث عن
  • رابطة الدوري الإنجليزي توافق على صفقة بيع نيوكاسل يونايتد لصندوق الاستثمارات السعودي

    ياسمين حسين

    منحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج الضوء الأخضر على إتمام عملية بيع نادي نيوكاسل يونايتد الناشط في منافسات البريميرليج لصالح صندوق الاستثمارات العامة السعودي برئاسة ياسر الرميان.

    وفي الآونة الأخيرة دخل صندوق الاستثمارات السعودي على سباق الحصول على ملكية نيوكاسل يونايتد كبداية لعملية الاستثمار داخل الأندية الإنجليزية محاولين تكرار تجربة مجموعة أبو ظبي التي تستحوذ على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

    وحسب ما ذكرته صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي قد وافقت على عملية بيع نيوكاسل لصالح المستثمرين السعوديين مقابل 300 مليون جنيه استرليني.

    وتابعت الصحيفة البريطانية أن أيام قليلة تفصل الإعلان بشكل رسمي عن إتمام عملية البيع.

    وسبق وحاولت شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية تعطيل عملية البيع ومنعها بعدما دفعت الأندية المشاركة على إرسال رفضها على عملية البيع بسبب تورط المستثمرين السعوديين في عملية القرصنة على حقوق الملكية والبث للشبكة القطرية، إلا أن رابطة البريميرليج رفضت التعليق على هذه الاتهامات.

    ومن المقرر أن يستحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 80% من نادي نيوكاسل، بينما باقي النسبة المتبقية ستكون مقسمة بين أماندا ستافيلى سيدة الأعمال البريطانية بنسبة 10%، ورجلي الأعمال ديفيد وسايمون روبين بنسبة 10%.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق