• بحث عن
  • فيديو مؤثر.. شاهد لحظة استشهاد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة

    محمد الفيومي

    يبحث جميع المصريين في الوقت الحالي، عن بعض مقاطع الفيديو الخاصة بـ لحظة استشهاد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، وذلك بالتزامن مع عرض الحلقة 28 من مسلسل الاختيار، مساء اليوم الخميس، وتتضمن الهجوم على كمين البرث في عام 2017.

    ومنذ استشهاده في عام 2017، انتشر العديد من مقاطع الفيديو حول عملية الهجوم على كمين البرث، واللحظات الأخيرة للشهداء ومشاهد من جنازاتهم، ومنها فيديو لحظة استشهاد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة.

    لحظة استشهاد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة

    وتعد ملحمة شهداء الجيش المصري في كمين البرث عام 2017، إحدى الملاحم التي سطرها التاريخ، إذ ضحى فيها 5 ضباط و7 من الجنود بأرواحهم، من أجل الحفاظ على تراب سيناء الغالية ضد هجمات التكفيريين.

    من هو الشهيد المنسي؟

    وُلد الشهيد أحمد المنسي في مدينة منيا القمح بالشرقية عام 1977  قبل أن يلتحق بالكلية الحربية ضمن الدفعة 92 حربية ليصبح أحد ضباط الصاعقة المصرية.

    تدرج الشهيد المنسي في وظائفه العسكرية، حتى تقلد قيادة الكتيبة “103” صاعقة خلفًا للشهيد رامي حسنين الذي استشهد في أكتوبر عام 2016.
    وكان المنسي مشهودًا له بالكفاءة والانضباط العسكري، وتوفي تاركًازوجة وثلاثة أطفال، كما عُرف بحب جنوده له دائمًا.

    سبب استشهاد المنسي

    وجاء استشهاد المنسي، نتيجة الإصابة بطلق ناري في مؤخرة الرأس من عيار 12.5 مم، حينما كان فوق سطح المبنى الذي يحاصره.

    ورحل  الشهيد المنسي وهو يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقي زملائه، ليسطر اسمه بأحرف من نور في سجلات أبطال الجيش المصري.

    اقرأ أيضًا: أمير كرارة يعارض بيتر ميمي وينصح أهالي الشهداء بمشاهدة حلقة الاختيار اليوم: “لازم تشوفوا الرجالة” (صورة)

    في رمضان 2020، تم إنتاج أول عمل يحكي قصة الشهيد أحمد المنسي، وهو مسلسل الاختيار، الذي يجسد فيه البنجم أمير كرارة شخصية الشهيد المنسي، والذي لافى تفاعلًا كبيرًا من المصريين منذ اللحظة الأولى.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق