• بحث عن
  • مدرب أتالانتا: أتوقع استكمال المشوار الناجح للفريق في الكالتشيو

    عمرو عبد العزيز

    قال جيان بييرو جاسبريني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أتالانتا الإيطالي، إنه يتوقع بأن يناضل نجوم فريقه في التدريبات من أجل استكمال مشوار الفريق الناجح هذا الموسم في الكالتشيو.

    أتالانتا نجح هذا الموسم في تقديم مستويات أكثر من رائعة تحت قيادة جاسبريني حيث يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الكالتشيو بجانب تأهله لربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

    وقال جاسبريني في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”: “لقد نشرت صورة لمجموعة من الذئاب داخل غرف تبديل الملابس هناك ذئاب في المقدمة وأخرى في المنتصف وواحدة فقط في المؤخرة”.

    وأضاف جاسبريني: “يمكن للمبتدئين تحديد السرعة في البداية فالذئاب التالية هي الأقوي هم الذين يتوجب عليهم حماية الجميع في حال تعرضهم للهجوم”.

    وتابع مدرب اتالانتا: “الرسالة هنا هي أن القائد الحقيقي لا يبقى في المقدمة فقط بل يحافظ على الفريق بأكمله وهذا ما أريده من لاعبي أتلانتا”.

    وواصل: “للتوضيح أكثر سوف استخدم المثل الصيني القديم الذي يقول الدفاع يجعلك لا تقهر ولكن إذا كنت تريد الفوز فيجب عليك الهجوم”.

    وأكمل: “هذا يلخص الروح والعقلية التي أريد أن أنقلها للاعبي فريقي ولكن هناك شيء آخر مهم أيضًا وهو يجب دائمًا تعزيز الهوية داخل الفريق يجب أن تنمو وتتطور أكثر لإنها إذا لم تتحسن سوف تكون قد انتهيت”.

    واستطرد: “أثناء التدريبات يحتاج اللاعبين إلى النضال أولئك الذين لم يعتادوا على العمل بجد يجعلوني أشعر بالخوف فمن النضال ولدت الانتصارات”.

    وأردف: “عندما تصل إلى مرحلة النضج اللازمة لفهم أن العمل الشاق يؤدي إلى نتائج مذهلة لم تعد تشعر بالتعب دعونا لا نفقد حقيقة أن لاعبي الكرة لا يتدربون بقوة من الرياضيين الآخرين حيث يؤدون تدريبات شاقة ومكثفة”.

    وأتم بييرو جاسبريني تصريحاته قائلًا: “يجب على لاعبي أتالانتا التفكير في ذلك والقيام به هو الأكثر صعوبة لم تكن لدينا الوسائل للقيام باستثمارات كبيرة لذلك كان يتوجب علينا العثور على لاعبين شباب في أوروبا يمتلكون نفس الفلسفة وقادرون على التكييف مع أسلوب لعبنا والتفكير الهجومي وعقلية الفوز والاستعداد للعمل بجد”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق