الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد كلمة السيسي.. أطباء التكليف يُعلنون موقفهم من الانضمام لفرق مواجهة كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 21/مايو/2020 - 05:58 م

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على أزمة تكليف أطباء دفعة مارس 2020، قائلًا: ”أنا عارف أنهم بيتكلموا عن مشاكل التكليف، ولكن لا يوجد وقت لمناقشة مشكلات التكليف الآن.. هذا وقت التكاتف مع مصر”.

 

ومن جانبهم، وجه شباب أطباء دفعة تكليف 2020 الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلين: ”لقد مسّت قلوبنا كلمتكم في مؤتمر اليوم حيث أثنيتم على الأطقم الطبية وما يجابهونه في هذا الظرف العصيبة، فهؤلاء إخوتنا في الطب وتحمّلوا ما لا يطاق في سبيل نجدة أهلهم المصريين”.

تكليف طب 2020 يرفضون التسجيل في وزارة الصحة: “نرفض النظام الجديد بالكامل” (بيان)

وأضاف ممثلو أطباء تكليف مارس 2020، خلال مؤتمر صحفي عقدته نقابة الأطباء: “لقد سعينا للحاق بركابهم فور صدور إعلان تكليفنا في شهر مارس الماضي، وكل ما كنا نبتغيه من قيادات وزارة الصحة هو تكليفنا وفقًا للأسس والأنظمة المتعارف عليها منذ أعوام طوال، بدلًا من نظام الزميل المكلف المستحدث الذي أظهر الكثير من السلبيات”.

 

وأكملت الدفعة: “لا لشيء سوى ضمان الحد الأدنى من الأمان المهني لنا، والحفاظ على تماسك المنظومة الصحية من التجارب غير المدروسة، ولكننا قوبلنا بكل تعنت للأسف الشديد”.

 

وتابعت: “وقد تابعنا بالكثير من القلق والحيرة ما أعلنته وزارة الصحة المصرية قبل يومين بخصوص أزمة أطباء تكليف مارس 2020، حيث أن البيان المنشور وبخلاف ما قد يبدو لقارئه، لم يحقق المطلب الوحيد لأطباء تكليف مارس 2020، وهو العودة لنظام التكليف المتعارف عليه لسنوات”.

 

واستطردوا: “في الحقيقة لدينا تساؤلات كبرى حول طريقة إدارة الأزمة من قبل وزارة الصحة لذلك طالبنا مرارًا وتكرارًا بتدخل مباشر من سيادتكم، وذلك لأن الوزارة تماطل في حل الأزمة التي تدخل شهرها الثاني على التوالي في هذا الوقت الحرج من عمر الوطن، وفي الوقت الذي تشدد فيه سيادتكم على أهمية القوة البشرية في منظومة الصحة المصرية لمواجهة الوباء الذي يهدد الوطن والمواطنين”.

السيسي لـ”أطباء التكليف”: هذا وقت التكاتف مع مصر

تابع مواقعنا