الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1441 وثوابه في العشر الأواخر

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 21/مايو/2020 - 05:33 م

ننشر دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2020-1441، حيث يودع المسلمون الشهر العظيم في آخر ساعاته بالإكثار من الدعاء خاصة وأنهم سوف يودعون أيام يضاف الله فيها ثواب العبادات والطاعات، فهي أيام تعد من أفضل أيام العام في العبادات.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 2020

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ “.

ثواب دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

ثواب دعاء يوم 29 رمضان 1441: “مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ”.

نزل في شهر رمضان المبارك القرءان الكريم فالعشر الأواخر من شهر رمضان فيها ليلة القدر، والتي تعد خير من ألف شهر عبادة، ويحرص المسلمون على تحري علامتها في العشر الأواخر حيث من أبرز علامتها أن الشمس بها خفيفة.

إجازة عيد الفطر 2020 في القطاع الخاص

وفي سياق منفصل، كانت اللجنة العليا الخاصة بإدارة ازمة مرض الكورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية، قررت يوم الخميس الماضي تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية عبر ساعات أيام إجازة عيد الفطر 2020 في القطاعين الخاص والحكومي، للحد من التكدس والتزاحم لمنع انتشار العدوى بين المواطني، وفي سياق آخر أوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، في بيان صادر له، أنه تطبيقا لما صدر من اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، تقرر منح إجازة عيد الفطر 2020 للعاملين في القطاع الخاص 5 أيام مدفوعة الأجر تبدأ من يوم الأحد الرابع والعشرين وحتى الخميس الموافق الثامن والعشرين مايو الجاري 2020، وذلك تماشيا مع اجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، والتي تخطوها الدولة بشكل مباشر فور ظهوروه في مصر وحتى الانتهاء منه بشكل كامل.

اقرأ أيضا:

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2020

دعاء اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان 2020

دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك 1441 وثوابه الدعاء في العشر الأواخر

تابع مواقعنا