• بحث عن
  • دنيا ماهر: “مقصدش تقليد عبلة كامل في بـ100 وش.. وكاملة أبو ذكري رزق للممثلين” (حوار)

    حوار: سهر عوض - تصوير: غادة مرعي

      هي ممثلة من العيار الثقيل، تتلون بشخصيات مختلفة وتستطيع جذب المشاهد لها، فتجد فيها الفتاة المصرية الحقيقة باختلاف طباعها، لديها اتقان رهيب للأدوار جعلها مميزة بين فنانات جيلها، وذلك يرجع لأنها من أبناء المسرح المتمكنين.. إنها الفنانة دنيا ماهر، التي أطلت علينا في هذا الماراثون الرمضاني بشخصية “نجلاء” في مسلسل بـ100 وش، من إخراج كاملة أبو ذكري، واستطاعت أن تلفت الأنظار تجاهها بسبب خفة ظلها كما أنها صاحبة “الافيه” الأشهر في العمل وهو: “ماليش لا حبيب ولا قريب ولا غريب” والذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي طوال شهر رمضان.

    دنيا ماهر ممثلة وكاتبة مصرية، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1979، تخرجت في قسم الديكور بكلية الفنون الجميلة، والتحقت خلال فترة الدراسة بفرقة “الورشة” المسرحية، وشاركت قبل وبعد التخرج في العديد من الأعمال المسرحية، حتى جاءتها الفرصة الأولى للعمل في السينما من خلال فيلم “الخروج للنهار” الذي قوبل بالكثير من الاحتفاء في الأوساط السينمائية، ثم شاركت بعدها في بطولة مسلسلات “سجن النسا” و”استيفا” و”هذا المساء” و”واحة الغروب”، وغيرها من الأعمال الدرامية.

    “القاهرة 24” حاور الفنانة دنيا ماهر والتي كشفت لنا كواليس مشاركتها في مسلسل بـ100 وش، وإلى سياق الحوار..

    في البداية.. كيف جاء ترشيحك لشخصية “نجلاء” في مسلسل بـ 100 وش؟

    تواصلت معي المخرجة كاملة أبو ذكري، وطلبت مني العمل معها في المسلسل وعرضت علّي شخصية نجلاء، وكنت في غاية الحماس، وقرأت السيناريو وأعجبني ووافقت على أداء الشخصية.

    ماذا عن استعدادك للشخصية والتحضيرات لها؟

    حضرت إلى نجلاء مثلما أحضر لأي شخصية تعرض علّي في عمل ما، أحاول التعرف عليها من خلال الورق الخاص بها، ومعرفة طريقة تحدثها مع باقي الشخصيات وجميع لافاتاتها وفي النهاية أتمكن من تجسيدها.

    بـ100 وش ليس التعاون الأول بينك وبين كاملة أبو ذكري.. هل تري أنها نجحت في توظيفك بالمكان الصحيح؟

    كنت محظوظة بجميع المخرجين الذين تعاونت معهم الجميع يحلم بهم.. بداية من المخرجة هالة لطفي، التي أعطتني دور البطولة في فيلمها الطويل الخروج للنهار، وإنما كاملة تعاونا للمرة الثالثة وهي بمثابة رزق للممثلين الذين يعملون معها، والعمل معها ممتع ورائع ودائمًا من يعمل معها يدرك أن هذا العمل سيشاهده الجمهور لسنوات طويلة.

    احكي لنا كواليس تصوير مشاهدك في ظل هذه الظروف من انتشار فيروس كورونا والطقس شديد الحرارة؟

    نحن كممثلين أصبح من الطبيعي ارتداء ملابس شتوية في فصل الصيف خلال التصوير والعكس وفقًا لما يتطلبه العمل، ولكن العصابة أحبت بعضها، وكنا نقضي وقتًا ممتعًا رغم المشقة والتعب، وازداد الحماس لدينا بعدما شاهدنا تعليقات الجمهور على الحلقات وانتظارهم بشكل مستمر.

     افيه “ماليش لا حبيب ولا قريب ولا غريب” كان مكتوباً في السيناريو؟.. وهل لجأت إلى الارتجال في بعض المشاهد؟

    بالفعل كان أساسيا في السيناريو كتبه كل من المؤلف أحمد وائل، وعمرو الدالي، وعندما قرأته شعرت بأنه ثقيل على لساني، ولكن بعدما نجح وأصبح تريند على مواقع التواصل الاجتماعي، فرحت بشدة وأصبح سهل قوله.

    نعم نلجأ إلى الارتجال أحيانًا، ولكن نتفق عليها في البروفات قبل تصوير المشهد ونتشاور ونختار الأفضل ونقدمه وتكون جميعها خاصة بإسلام إبراهيم.

    هل أنتِ كثيرة الحديث رغاية” مثل نجلاء في مسلسل بـ100 وش.. أو تقابلتِ مع شخصية مثلها في حياتك؟

    لا أشعر أنني “رغاية” مثل نجلاء، ولكن أخذت من طبعها خلال تجسيدي لشخصيتها وأصبحت “رغاية” بشكل أقل منها، لم أتقابل مع فتاة مثلها في حياتي، بينما من المعروف أن بعض الفتيات بداخلهن “خالتي الندابة” التي دائمًا تشتكي همومها للجميع.

    دخلتِ في حالة نفسية سيئة أو اكتئاب من قبل بسبب تجسيد شخصية؟

    لا ليس اكتئاب ولكن في النهاية أنتِ تعيشين أجواء الشخصية بكل جوانبها وتتأثرين، ففي مشهد القهوة عندما ذهبت إلى العصابة وجلست معهم وسخروا من أحزاني غضبت منهم: “اليوم ده من جوايا كنت زعلانة منهم حسيت إنهم أندال معايا أوي”، ولا بد أن يكون لديك الوعي الكافِ بألا تستسلمي إلى الحزن بعد انتهاء المشهد.

     الجمهور وجد في أدائك لشخصية نجلاء أنك تقلدين الفنانة عبلة كامل.. ما رأيك في هذا التشبيه؟

    الفنانة عبلة كامل أستاذة كبيرة، وإذا تم تشبيهي بمهاراتها أو اجتهادها فذلك يكون شيئًا عظيمًا وشهادة على رأسي، ولكن لا أرى أنني أقلدها يمكن الجمهور ربط بين أداء شخصية نجلاء وشخصيات قدمتها الفنانة “فكرة التقليد أنا مش حساها، أنا عملت حاجات كتير مختلفة، بس الجمهور شافني في أدائها، وحاسين أن دي المرجعية الوحيدة لهذا النوع من الأداء ولكن أنا مبقصدش إني أقلدها”.

    ما هو أغرب تعليق استقبلتيه على أدائك لشخصية نجلاء في المسلسل؟

    هناك الكثيرون من الجمهور يرون أن صوتها مزعج للغاية، “أنا نفسي لما بتفرج عليا وأن في المشاهد بقول إيه الإزعاج ده، مزعجة جدًا بس دا جزء من الشخصية”، وأغلب التعليقات كانت كوميدية.

      لديك علم بتقديم جزء ثانِ من مسلسل بـ100 وش؟

    لا يوجد لدي المعلومة حتى الآن، ولكن الجمهور يطالب صناع العمل بتقديم جزء ثان، وأتمنى ذلك لأن العصابة أحبت بعضها.

    تفضلين الانتشار في المجال بأعمال كثيرة حتى يتذكرك المشاهد دائمًا؟

    أنا ليس ضد الانتشار، ولكن عندما انتشر سيكون بإيجاد الشخصيات التي اجسدها، وأحب أن يكون هناك شخصية أعمل عليها بشكل جيد وأقبل على غيرها وهكذا، وأيضا هناك ظروف السوق والصناعة لها تدخل في هذا الشأن.

     من قدوة دنيا ماهر في التمثيل وتريد العمل معه؟

    أحب الفنانة الكبيرة إنعام سالوسة، واتمنى إجادة كل شيء أقدمه بنفس طريقة أدائها الرائعة.

     هل ستصدرين كتاب قريبًا؟

    أعمل على كتابة نص منذ فترة طويلة، ولكنني لم انتهي من كتابته بعد.

     ماذا عن أعمالك القادمة؟

    تعاقدت على عمل سينمائي جديد خلال الفترة الماضية، وليس متاح الكشف عن أي تفاصيل متعلقة به، ولكن بالتأكيد سينال إعجاب الجمهور لأنه رائع.

      رسالتك إلى فريق عمل مسلسل بـ100 وش؟

    “هيوحشوني جدا جدا وأنا سعيدة بالفرضة أني وقفت قدام كل واحد فيهم موهبة وإنسانية، ومجموعة تحبيها وتستمعي بالتعاون معهم، واتمنى يبقى في جزء تاني عشان نتقابل ونتجمع كعصابة لطيفة”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق