• بحث عن
  • من هو الشهيد أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة

    جاء مسلسل الاختيار ليجسد مشهد استشهاد العقيد أركان حرب أحمد منسي ، قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذى تعرض أفراد الكتيبة في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية في 7 يوليو عام 2017، لهجوم إرهابيي من العناصر التكفيرية فى سيناء.

    الشهيد أحمد منسي غيره مثل الكثير من الشهداء الذي قدم روحه فداء للوطن من أجل اقتلاع جذور الإرهاب من الأراضي المصرية، كانوا أبطالاً ورجالًا لا يهابون الموت مدافعين عن الأرض بدمائهم، حتى آخر قطرة محاربين تلك العناصر التي كانت تسعى لزعزعة امن واستقرار البلاد لكن شهداء القوات المسلحة وقفوا ضد كافة المخططات.

    كيف أعلنت القوات المسلحة خبر استشهاد أحمد المنسي ورفاقه في كمين البرث؟

    وتقدم القاهرة 24 أبرز المعلومات عن الشهيد:

    1- وُلد الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسى فى مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية عام 1977، والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية.

    2- عمل الشهيد البطل عقب التخرج كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة فى الوحدة 999 قتال وحدة العمليات الخاصة.

    3- التحق الشهيد “منسي” بأول دورة للقوات الخاصة الاستكشافية المعروفة باسم «SEAL» عام 2001 بعدها سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006.

    مشهد من مسلسل الاختيار

    الشهيد أحمد منسي

    4- نجح الشهيد فى الحصول على ماجستير العلوم العسكرية دورة أركان حرب من كلية القادة والأركان عام 2013، وتولى قيادة الكتيبة «103» صاعقة خلفًا بعد استشهاد العقيد رامى حسنين.

    5-  كان الشهيد مشهودًا له بالكفاءة والانضباط العسكرى وحسن الخلق وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

    5-_استشهد البطل أحمد منسي نتيجة إصابته بطلقة رصاص فوق سطح المبنى الذى تمت محاصرته من قبل الإرهابيين، وكان الشهيد يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقى زملائه.

    6- استشهد قائد الكتيبة ومعه عدد من أفرادها فى كمين البرث بمدينة رفح المصرية فى 7 يوليو عام 2017 مقدمين أرواحهم ثمنًا للدفاع عن الوطن قبل وصول قوات الدعم ومحاصرة العناصر التكفيرية.

    فيديو مؤثر.. شاهد لحظة استشهاد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق