الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بمبادرة “الأخوة الإنسانية” ودعوتها للصلاة من أجل الإنسانية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 22/مايو/2020 - 10:44 م

وجه الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيرش كلمة إلى مجموعة دول التعاون الإسلامي في نيويورك، حيث ناقش الاجتماع أهمية التضامن لمواجهة أزمة كورونا.

وخلال الكلمة أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية ومبادرتها للصلاة والدعاء من أجل الإنسانية يوم 14 مايو، التي استجاب لها قادة الأديان، وفي مقدمتهم قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقادة ورموز الأديان بالعالم.

وأوضح السيد أنطونيو غوتيرش أن مبادئ الإسلام تدعو للتضامن والمحبة، وأن الإسلام يرى أن الجميع كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، مضيفًا أن الوباء أظهر انعكاس هذا الحديث على واقعنا، وأن العالم فعلا كالجسد الواحد.

يذكر أن 14 مايو 2020 شهد مشاركة عالمية واسعة في مبادرة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للدعاء والصلاة من أجل الإنسانية، حيث شارك في هذا المبادرة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وعدد من قيادات وملوك ورؤساء الدول ورؤساء الوزراء، والعديد من ممثلي الأديان والمذاهب والطوائف، والشخصيات الثقافية والاجتماعية، من مختلف أنحاء العالم.

تابع مواقعنا