الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الإقالة.. مدير حميات منوف: أفكر في الاستقالة من “الصحة” ويجب محاسبة المخطئ

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 22/مايو/2020 - 11:26 م

كشف الدكتور أحمد السرسي، المدير المقال لمستسفى حميات منوف، تفاصيل جديدة تخص واقعة خروج بعض المرضى المصابين بفيروس كورونا أمس من المستشفى، وانتقالهم إلى منازلهم في وسائل مواصلات دون صرف دواء.

وقال مدير مستشفى حميات منوف السابق، لموقع “القاهرة 24″، أنه سيتقدم بمذكرة تفصيلية لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ونقابة الأطباء، يشرح فيها ملابسات الموضوع كاملاً، من أجل وضع النقاط في نصابها الصحيح، مشدداً على تفكيره الجاد في تقديم إستقالته من العمل في وزارة الصحة، عقب قرار إقالتة الصادر من مديرية الصحة.

“روحنا في توك توك”.. حميات المنوفية تقرر خروج مصابي كورونا فجأة دون صرف العلاج

وأكد السرسي، على تلقيه تعليمات بخروج الحالات المستقرة والبسيطة من الدكتور عبد الباري العجيزي مدير الطب العلاجي، والدكتور محمد العسكري مدير الطب الوقائي ، تليفونياً في حضور جمع من الأطباء، لتطبيق البروتوكول الخاص بوزارة الصحة، موضحاً أن قيادات الصحة لم تبلغة بآلية صرف العلاج وصرف المستلزمات، وأن قيادات الصحة أبلغته بمتابعة تلك الحالات عن طريق المديرية، وأنها من إختصاص الطب الوقائي.

بسبب خروج مرضى كورونا.. إقالة مدير مستشفى حميات منوف

وأضاف المدير المقال، أنه تم خروج 12 حالة مستقرة، وكانت تتلقى العلاج داخل المستشفى منذ أيام، وأن خطأ عدم صرف العلاج تم تداركه وصرف العلاج مساء أمس للحالات، نافياً تصريحات وكيل وزارة الصحة صباح اليوم، والتي أكد خلالها أن إدارة المستشفى، طالبت المرضى بصرف العلاج من الخارج، مؤكداً أن هذا لم يحدث.

وأوضح الدكتور أحمد السرسي، أن إدارة المستشفى كتبت بعض العلاجات لصرفها من الخارج لحالات البرد العادية، بناء على تعليمات المديرية، متسائلاً عن الجرم الذي أرتكبة لتتم الإطاحة به دون تحقيق، مطالباً التحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصر.

تابع مواقعنا