• بحث عن
  • وقفة عيد الفطر المبارك في مصر 2020 وموعد رؤية هلال شوال

    وقفة عيد الفطر المبارك في مصر شهر رمضان 1441/2020 مقدر لها فلكيًا يوم غد السبت 23 مايو، وتستطلع دار الإفتاء المصرية عيد الفطر ورؤية هلال شهر شوال في اليوم 29 من شهر رمضان للتأكد من إتمام الشهر 30 يومًا في حالة عدم رؤية الهلال أو إعلان أن اليوم التالي عيد الفطر.

    ويكون موعد عيد الفطر فلكيًا في مصر يوم الأحد 24 مايو، بعد وقفة عيد الفطر 23 مايو، ومع اقتراب انتهاء شهر رمضان يستعد المصريون للاحتفال بالعيد لكن وسط ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا، التي تحتم عدم الخروج من المنزل وحظر التجمعات، بالإضافة إلى حظر سير المواطنين في الشوارع بدءًا من الساعة الـ5 مساءً طوال أسبوع العيد من الأحد إلى الجمعة.

    وقفة عيد الفطر .. تخوفات من الزحام والتكدس أمام المحلات

    وقفة عيد الفطر هو تقليد مصري يقصد به اليوم السابق للعيد وسط ترقب كبير وتخوف من ازياد الزحام والتجمعات بالشوارع في وقفة عيد الفطر، حيث اعتاد المصريون شراء احتياجاتهم استعدادًا للعيد، وقد شهدت الأيام الأخيرة ارتفاعًا في أرقام العدوى والإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

    وتشهد وقفة عيد الفطر عادة زحامًا كبيرًا في الطرقات وعلى محلات بيع السلع الغذائية وأكلات العيد المشهور مثل كحك العيد والبسكويت وغيرها من المخبوزات، بالإضافة إلى السوداني والترمس ومحلات بيع الملابس، وتحذر الحكومة باستمرار من التجمعات أو النزول إلى الشارع لغير الضرورة القصوى حاليًا.

    في وقفة عيد الفطر يبدأ حظر التجوال في الطرقات في الساعة 9 ليلًا كما هو المعمول به طوال شهر رمضان المبارك، والذي بانتهائه المقدر فلكيًا يوم السبت 23 مايو، يبدأ تطبيق حظر التجول في الساعة الـ5 مساءً بداية من يوم الأحد 24 مايو وحى يوم الجمعة 29 مايو.

    وفيما يخص صلاة عيد الفطر المبارك، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية أنه سيتم قصر صلاة العيد في أحد المساجد بالقاهرة بحضور عمال المسجد والأوقاف فقط، على ان تبث الصلاة على الهواء مباشرة ليشاهدها المواطنون، فيما يمكن للمساجد أن تذيع التكبيرات من الراديو عبر الميكروفونات احتفالًا بالعيد لكن مع إغلاق المسجد جيدًا لعدم دخول أو تجمع أحد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق