• بحث عن
  • الاتحاد الإفريقي يرحب باستئناف مفاوضات سد النهضة: خطوة هامة للوصول لحل ودي

    أعلن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقى محمد، أهمية التطورات الأخيرة المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي، مشيدا بمصر وإثيوبيا والسودان لموافقتهم على استئناف المشاركة فيما بينها على المستوى الفني من خلال وزراء المياه لحل الخلافات العالقة والتوصل إلى حل ودي.

    الخارجية تعلق على اجتماع رئيس وزراء السودان ونظيره الإثيوبي بشأن سد النهضة

    وحث رئيس المفوضية في بيان أصدره الاتحاد الأفريقي الليلة الماضية، الأطراف الثلاثة على مواصلة مشاركتها بحسن نية بالاسترشاد بمبادئ التعاون والتفاهم المشترك والشفافية، على النحو المنصوص عليه في إعلان المبادئ بشأن سد النهضة لعام 2015.

    وشدد البيان على أن مفوضية الاتحاد الإفريقي على استعداد لتقديم المساعدة لجميع الأطراف على إيجاد حل سلمي وتحقيق اتفاق مفيد بشكل متبادل للجميع.

     إثيوبيا: مستعد للتعاون مع مصر والسودان بشأن سد النهضة

    واتفق السودان وإثيوبيا، أول أمس الخميس، على تكليف وزراء المياه في الدول الثلاث (السودان، مصر وإثيوبيا)، للبدء في ترتيبات العودة إلى التفاوض بشأن سد النهضة بأسرع ما يمكن.وعقد رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، اجتماعا إسفيريا مع رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، بمشاركة وزراء الخارجية، والري، ومديري المخابرات في البلدين.

    ويأتي الاجتماع، طبقا لبيان صادر عن إعلام مجلس الوزراء تلقته “سودان تربيون”، في إطار الجهود التي يبذلها السودان للتواصل مع دولتي مصر وإثيوبيا بهدف استئناف مفاوضات سد النهضة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق