• بحث عن
  • تستمر لمدة 6 أيام.. تعرف على مواعيد الحظر في العيد

    يتطلع جميع المصريين، إلى معرفة مواعيد الحظر في العيد، والتي أقرها مجلس الوزراء في اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا الأخيرة، للحد من تجمعات المواطنين، خلال أيام عيد الفطر 2020، تخوفًا من تفشي فيروس كورونا، الذي تزايدت أعداده خلال الفترة الأخيرة.

    ويقدم “القاهرة 24” لقرائه، كافة قرارات مجلس الوزراء بشأن مواعيد الحظر في العيد 2020 والتي اشتملت على خطة الحكومة خلال أيام عيد الفطر المبارك، والأيام التالية، ثم الخطة التدريجية لعودة الحياة إلى طبيعتها منتصف شهر يونيو المقبل.

    مواعيد الحظر في العيد

    أعلن مجلس الوزراء، تقديم مواعيد الحظر في العيد لتبدأ في الخامسة عصرًا بدلًا من التاسعة مساءًا  وحتى السادسة صباح اليوم التالي، على أن تعود بعد انتهاء فترة العيد، لتبدأ من الثامنة مساءًا، وحتى السادسة صباحًا.

    ويبدأ العمل بمواعيد الحظر الجديدة من يوم غدٍ الأحد وحتى الجمعة المقبلة، أي 6 أيام كاملة، وذلك لمنع التكدس والتجمعات خلال فترة العيد، على أن يبدأ الحظر في الثامنة مساء بعد انتهاء أيام العيد الثلاث ولمدة أسبوعين.

    خطة الحكومة في عيد الفطر

    وقرر مجلس الوزراء حظر صلاة العيد في الساحات والميادين العامة، حيث أنه  أنه تقرر إقامة صلاة العيد في احد المساجد، ونقلها عبر وسائل الإعلام المسموع والمرئي، بحيث ستقتصر الصلاة على الإمام والعاملين بالمسجد فقط.

    اقرأ أيضًا: أسعار الأسمنت اليوم السبت 23 مايو 2020 في الأسواق المصرية

    وتضمنت قرارات مجلس الوزراء، إغلاق المحلات التجارية، والمولات والمطاعم، وكافي الشواطيء والمتنزهات والحدائق العامة، بالإضافة إلى إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي من الأحد إلى الجمعة، وذلك تزامناً مع إجازة عيد الفطر المبارك.

    الفئات المستثناة من الحظر

    توجد عدة فئات مستثناة من الحظر والتي حددها مجلس الوزراء وهي: مركبات نقل المواد البترولية أو البضائع أو الطرود أو مستلزمات الإنتاج، مركبات الطوارئ، مركبات نقل الأموال لتغذية ماكينات الصراف الآلي، مركبات نقل العاملين بالمصانع أو المخازن والمستودعات أو الشركات أو البنوك، ومركبات الإمداد والتموين للقطاع الصحي.

    كما يستثني المخابز ومحال البقالة ومحال الخضروات أو الفاكهة أو اللحوم أو الدواجن أو الأسماك والصيدليات والسوبر ماركت المُتواجدة خارج المراكز التجارية وأسواق الجملة.

    وحددت الحكومة، (وفقًا لما تم نشره في الجريدة الرسمية) توقيع غرامة 4 آلاف جنيه، على أي مواطن يقوم بخرق حظر التجوال خلال أيام عيد الفطر المبار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق