• بحث عن
  • دياب: “نجحت في الفصل بين أربعة شخصيات لأني ممثل محترف.. وزوجتي ساهمت في تميزي” (حوار)

    حوار: أحمد الجارحي

    بدأ مشواره الفني بالغناء، وأطلق ألبومه المستقل الأول في 2010، واشتهر بأغنية “العو” فأصبح اسم دياب يتردد بين الكثيرين، ولكن تفاجئ الجميع من موهبته في التمثيل من خلال مسلسل “ساحرة الجنوب”، فكانت تذكرة دخوله المجال الفني، وتوالى عليه الأعمال الفنية التي يجسد فيها شخصيات مختلفة، منها الصعيدية والمُركبة، وبرزت موهبته في تجسيد أدوار الشر، وطل علينا في هذا الموسم الرمضاني من خلال أربعة مسلسلات لكل منها طابعها الخاص، وأجرى “القاهرة 24” معه الحوار التالي:

    ما الركائز التي حضرت لشخصية مدحت في “فرصة تانية” على أساسها؟

    حاولت أن أؤدي الدول كما هو مكتوب، فمدحت شخصية مُركبة، ليس شريرًا ولكنه مريض ويعاني من العُقد النفسية، فمثلًا عندما تعاملت معه زوجته بطريقة هادئة تعامل معها بنفس الطريقة، ولكن عندما أخطأت تعامل معها بطريقة سيئة مرة أخرى، فهو شخصية مزدوجة، وردود فعله تتغير حسب المؤثرات الخارجية التي يتعرض لها، ولكنه في الأساس شخص طيب.

    تباينت آراء الجمهور حول شخصية مدحت.. كيف استقبلتها؟

    الجمهور دائمًا آراءه مختلفة وهذا يدل أن العمل تم متابعته بشكل جيد، وشخصية مدحت نجحت مع الجمهور، ويدل على أني أقدم الشخصية على أكمل وجه، والمتبقي هو كرم ربنا، وتفاعل الجمهور وعلى المتفرج أن يشعر بالشخصية مثلما يشاهدها، وتباين الآراء شئ عظيم لأنه يدل على المشاهدة العالية وهذا أمر يسعدني.

    مسلسل فرصة تانية
    مسلسل فرصة تانية

    هل خفة ظل الشخصية خففت من حدة الدور وطبعة الشرير؟

    بالظبط فأنا أحببت تقديم الدور بطابع كوميدي، حتى يتعاطف الجمهور معه على الرغم من العادات السيئة التي يفعلها بسبب خفة ظله، كما يتمتع الشعب المصري بخفة الظل فلذلك يحب الشخص خفيف الظل وإذا كان يفعل أشياء سيئه أو غير مُستحبة، فمثلًا إذا كان لديك صديق يحاول دائمًا أن يفعل معك المقالب ولكنه عندما يفعلها بخفة ظل نتقبلها فورًا.

    في رأيك.. نهاية مدحت كانت عادلة أم قاسية؟

    الجزاء من فعل العمل فإذا كان الشخص عمل على زرع القسوة فمن المتوقع أن يلقي القسوة، وغالبًا ينقلب السحر علي الساحر مثلما يُقال، والأن الجمهور يتعاطف مع شخصية مدحت بعدما أدركوا أنه شخص طيب ولم يقصد أن يفعل شيء سيئ وأن ما فعلة هو بسبب نشأته الخاطئة.

    دياب في مسلسل فرصة تانية
    دياب في مسلسل فرصة تانية

    أغلب الأدوار التي لعبها دياب كانت شريرة.. ألا تجده تكرارًا؟

    كل مخرج أو منتج يبحث دائمًا عن الشخص المناسب للدور كي يؤديه بكفاءة عالية، ومن المعروف داخل الوسط الفني أن أدوار الشر هي الأصعب على الإطلاق في لعبها، والدليل على ذلك نجاح عدد كبير من الممثلين في الأدوار المختلفة، بينما أدوار الشر استطاع تجسيدها عدد قليل، لذلك لا أمانع في تجسيد الشخصيات الشريرة خاصًة أني أؤديها بأسلوب مختلف لتجنب التكرار.

    حدثنا عن مشاركتك في مسلسل ليالينا 80 والبرنس كضيف شرف؟

    دوري في البرنس وليالينا 80 ما هو إلا ضيف شرف ولم يكن دور كامل، لذلك يُحسب لي أنني استطعت من خلال ظهوري في مشاهد قليلة أن أؤثر على الجمهور وأصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك يعتبر شرف كبير لي وإضافة لتاريخي المهني، خاصًة أن الأدوار لاقت استحسان كبير من قبل فريق العمل، وكان انضامي كضيف شرف خلال هذه الأعمال بسبب صداقتي الجيدة مع المخرج محمد سامي، وأحمد صالح المخرج، حيث عملت معه من قبل في مسلسل أيوب، ةبحر وأبو جبل.

    دياب في مسلسل ليالينا 80
    دياب في مسلسل ليالينا 80

    ما رأيك في رد فعل الجمهور على شخصية “كُتكت” في مسلسل البرنس؟

    لم أتوقع ردود الأفعال التي وصلتني عن دور كتكت في البرنس بعد ظهوري في حلقتين فقط، فكانت الردود مخيفة، حيث اكتشفت اليوم أن قناة bbc بالعربي كانت تعرض بعض من المشاهد وردود أفعال الجمهور فكان ذلك شي عظيم بالنسبالي، وأحب أن أوجه الشكر للاعب المنتخب عمرو جمال عن إشادته بأدائي خلال شهر رمضان وأصفه بـ”المحترم”.

    دياب في مسلسل البرنس
    دياب في مسلسل البرنس

    ماذا عن كواليس مسلسل فرصة تانية، ودعم زوجتك لك؟

    فريق عمل مسلسل فرصة تانية أشخاص محترفة في التمثيل ويتمتعوا بالاحترام و تشرفت بالعمل معهم بشكل كبير، وعن دعم زوجته قال: “بيت مستقر يؤدي إلى شخص ناجح وإذا كانت زوجتك تُقدر غيابك عن المنزل بالساعات وقد تصل إلى أيام فذلك شيء يحترم ويقدر لها ومجهوداتها وأشكرها على مساهمتها في نجاحي وتميزي”.

    احكي لنا عن مشاركتك في الاختيار.. وما سيكون رد فعلك إذا عُرض عليك دور إرهابي؟

    من أكثر الأعمال التي تشرفت بالعمل فيها، وكنت في غاية السعادة عندما عرض علي أني سوف أشارك في عدد من حلقات المسلسل وخاصة أن الدور لشخص مؤثر خلال مداهمات العمليات الإرهابية في سيناء، ومن الأشخاص المهمين في سيناء، وعن مشاركته في دور إرهابي: “امتنع عن الرد”.

    تقمصت شخصية “سالم أبو لافي” في الاختيار بشكل جيد.. اكشف لنا عن كيفية تحضيرك للدور؟

    حاولت أن أؤدي الشخصية كما كانت مكتوبة على الورق وحرصت أن أدرسها بشكل جيد، كما جمعتني العديد من جلسات العمل مع المخرج بيتر ميمي حتى تظهر الشخصية بشكل حقيقي، وسعيد أنها حازت إعجاب الجمهور.

    دياب في مسلسل الاختيار
    دياب في مسلسل الاختيار

    كيف استطاعت الفصل بين الأعمال الأربعة التي قدمتها رمضان 2020؟

    من الطبيعي أن أفصل بين الأدوار لأن هذا هو عملي ومن المفترض أن أي دور يُعرض علي يجب أن أؤديه على أكمل وجه لأنني ممثل محترف، حتى إذا كان ذلك يسبب لي الإجهاد والتعب النفسي والجسدي، ولكن هذا هو طبيعة العمل، معلقًا “أكل عيشي”.

    وجه كلمة للزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده.

    أحب أقول له كل سنة وأنت طيب وكل سنة وأنت عظيم ومعانا يا أعظم من أنجبت مصر.

    دياب
    دياب

    تسبب فيروس كورونا في التأثيرات السلبية.. فما الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها؟

    حرصت الشركة المنتجة أن تحضر معانا أطقم طبية كاملة وكانوا دائمًا حريصين على التعقيم وقياس درجات الحرارة لجميع فريق العمل، وحاولت إني أعقم نفسي وأخذ الاحتياطات الاحترازية الشخصية لأطول وقت ممكن.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق