• بحث عن
  • رئيس التنظيم والإدارة يكشف عالم ما بعد كورونا: التحول لعالم ومجتمع المعرفة

    شعبان بلال

    قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن العالم ما بعد كورونا سيكون مختلفا عن عالمنا الحالي، موضحا أن هناك العديد من التطورات التي حدثت وستحدث ليس فقط على المستوى الاقتصادي والسياسي والإداري ولكن على مستوى العلاقات بين الدول، بعد فيروس كورونا.

    وأضاف خلال مؤتمر عن بعد “وبينار” حول المسئولية المجتمعية والتنمية الاقتصادية في عالم ما بعد كورونا، الذي نظمه المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، أنه من المتوقع أن تتبع الدول نهج الإغلاق الدولي في تحركاتها ستكون حذرة سواء في تنقلات الأفراد أو البضائع أو الأموال.

    وشدد صالح، على أن الفترة المقبلة ستتخذ الدول إجراءات قوية جدا لحماية وضعها الدولي والاقتصادي ومواطنيها، ما يجعل الأمر أكثر تحديا وصعوبة للدول التي تعاني بالفعل، لافتا إلى أن العالم في اتجاهه إلى عالم ومجتمع المعرفة الذي يتحقق عندما يحصل على الناس على القيم بالعقول وليس بالعضلات.

    وأوضح صالح، أن التركيز لن يكون على المهارات وليس الأعداد والخدمات ستنتقل من الخدمات المباشرة إلى الخدمات الغير مباشرة، والتوسع في استخدام التكنولوجيا في الإدارة العام.

    وحضر الوبينار، الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والشباب، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتورة جيهان صالح مستشار رئيس الوزراء، والدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات، والدكتورة راندا رزق أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، والدكتور محسن عادل الخبير الاقتصادي ورئيس هيئة الاستثمار السابق.

    وضم الحضور أيضا، الأستاذ محمد عماد مرسي المدير الاقليمي لفاينانس إن موش، والدكتور محمد عزام عضو مجلس أمناء المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، والدكتور خالد سيدراك عضو مجلس أمناء المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية.
    ووجه صالح الشيخ الشكر للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية والدكتورة راندا رزق على تنظيم هذا المؤتمر عن بعد لمناقشة قضية هامة في ظل فيروس كورونا المستجد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق