الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد يوسف قاتل منسي فى “الاختيار”: “تلقيت رسائل تهديد واتقالي لو راجل إنزل من البيت” (حوار)

القاهرة 24
فن
السبت 23/مايو/2020 - 06:54 ص

بمشهد لم يتعدى مدته أكثر من ثواني بالحلقة الثامنة والعشرين من مسلسل الاختيار، استطاع الفنان محمد يوسف أن ينال على قدر كراهية كبير من الجماهير، لأنه صاحب الرصاصة التي أودت بحياة الشهيد أحمد المنسي، فجسد شخصية أبو عميرة الإرهابي، والتي كانت سبًبا في وصول العديد من التهديدات والشتائم إليه، فأجرى “القاهرة 24” معه هذا الحوار:

وقال محمد يوسف إن ذلك الدور لم يتردد لحظة في قبوله، لأن الشخصية ثرية ومغرية لأي ممثل، فشخصية “أبو عميرة” في بدايته كان شخص مهرب للمخدرات والعبيد على الحدود برفح، وبعد سيطرة الجيش عليها انقطع عمله، فأخذ يبحث عن عمل آخر يرزق منه فانضم للجماعات الإرهابية.

محمد يوسف في مسلسل الاختيار
محمد يوسف في مسلسل الاختيار

واستعد محمد يوسف وذاكر جيدًا للشخصية واختار أن يظهر غير ملتحي، ويتحدث اللهجة الشامية الأقرب للفلسطينية وليست السيناوية مثلما كان من المقرر في البداية، وبالفعل عرض ذلك الأمر على المخرج بيتر ميمي والمخرج خيري سالم ووافقا الاثنين.

والتمس يوسف العذر للمشاهدين خاصًة بعد مشهد مقتل الشهيد أحمد المنسي، وحاول إقناعهم بأنه ليس قاتل منسي الحقيقي، بينما يجسد الشخصية فقط، قائلًا: “دمي اتحرق وكرهت نفسي وأنا بشوف الحلقة”.

محمد يوسف في مسلسل الاختيار
محمد يوسف في مسلسل الاختيار

وأضاف يوسف بأن ترشيحه لدور “أبو عميرة” جاء عن طريق إبراهيم فرج، مساعد المخرج، وبمجرد مقابلته قال له بإن سيجسد شخصية قاتل المنسي، ولكنه صدم وقتها قائلًا: “لما قالي إني اللي هقتل منسي اتاخدت واتخضيت، ولكن الدور أغراني كممثل لأنه مهم، وكنت قلقان من حجم المسئولية”.

وكشف بأن مشهد اغتيال المنسي، كان أول مشهد يصوره بأحداث المسلسل، وصوره قبل شهر رمضان بأيام، ونال على إعجاب المخرج بيتر ميمي فقرر زيادة مشاهده بالمسلسل.

محمد يوسف في مسلسل الاختيار
محمد يوسف في مسلسل الاختيار

وعبر عن تفاجئه بالتعليقات التي وردت إليه بعد حلقة الاغتيال، فكان يتوقع بأن يكرهه الجمهور، ولكن عدم وصول الأمر لهذا الحد، فذكر بعض التعليقات التي جاءت له مثل: “أنا مش عارف أقولك برافو ولا اقتلك”، “لو شفناك في الشارع هنقتلك”، “لو راجل أنزل من البيت”، “أنت كنت مستفز جدا”، “أنت جبان علشان تقتله من ضهره، بس أنت متعرفش”.

محمد يوسف في مسلسل الاختيار
محمد يوسف في مسلسل الاختيار

ووجه الشكر لبيتر ميمي وذكر أحد المواقف التي جمعته به أثناء تصوير مشهد الاغتيال، فأشاد بتمثيله وقال له: “أنت ربنا يستر عليك”، أما عن أمير كرارة فقابله بعد تصوير ذلك المشهد وقال له: “أنت بقا اللي قتلت منسي، فقولتله لا طبعا مقدرش”.

محمد يوسف في مسلسل الاختيار
محمد يوسف في مسلسل الاختيار
تابع مواقعنا