الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم السبت 23 مايو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 23/مايو/2020 - 12:21 م

استقرت أسعار الأسمنت اليوم السبت 23 مايو 2020 في الأسواق المصرية بشكل كبير، والذي يستمر منذ الشهر الماضي، بعد التراجع الملحوظ الذي سجله شهر مارس الماضي، بسبب انخفاض الطلب على المعروض، بعد توقف نشاط وحركة البناء والتشييد، بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا.

ويقدم موقع “القاهرة 24″، خدمة تفصيلية للقراء والمتابعين ببيان أسعار الأسمنت اليوم السبت 23 مايو 2020 في الأسواق المصرية، بسبب أهميتها للمستهلكين، الذين يبحثون عن أسعار مواد التشييد والبناء بشكل دائم، خاصة أسعار الأسمنت وأسعار حديد التسليح، اللذان يحتاجهما الجميع خاصة في المشروعات الأهلية.

وتسبب فيروس كورونا، الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية مطلع العام الجاري، وانتشر في جميع بلدان العالم، في وقف جميع الأنشطة الاقتصادية، ومنها حركة البناء والتشييد والتي أثرت سلبًا على أسعار مواد البناء.

أسعار الأسمنت اليوم السبت 23 مايو 2020

ويرصد “القاهرة 24″، أسعار جميع أنواع الأسمنت بما فيها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، والأسمنت الأبيض والأسمنت المقاوم، بالإضافة إلى أسعار الجبس الأبيض، نظرًا لإقبال المستهلكين على معرفة الأسعار والمقارنة بين جميع الشركات والمصانع المنتجة للأسمنت في مصر، والتي توزع إلى التجار.

سعر الأسمنت المسلح

يعد الأسمنت المسلح، أو الأسمنت البروتلاندي “الأسود العادي”، أهم أنواع الأسمنت نظرًا لدخوله في معظم أعمال البناء والتشييد واحتياج الجميع له بشكل يومي، حيث تتنافس جميع المصانع المنتجة، على طرحه في السوق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

اقرأ أيضًا: أسعار الحديد اليوم السبت 23 مايو 2020 بالأسواق المصرية

سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 23 مايو 2020 في البنوك المصرية

ووصل سعر الأسمنت المسلح إلى 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن أسمنت أسوان، فيما سجل أسمنت الممتاز سعر 770 جنيه، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 مقابل 750 لأسمنت السويدي.

الأسمنت المسلح، يشتق إلى ثلاث أنواع، أولها الأسمنت سريع التصلب الذي يستخدم في معظم أنواع الخرسانات والبناء، بالإضافة إلى الأسمنت منخفض الحرارة الذي يتم استخدامه في الكباري وماشابه، وأخيرًا الأسمنت الفقاعي المسمى بالبورتلاندي نسبة لتشابهه مع الحجر الجيري على جزيرة بورتلاند البريطانية، ويستخدمه الأشخاص العاديون.

سعر الأسمنت المخلوط

وشهد الأسمنت المخلوط، استقرارًا في الأسعار، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

استقر أسمنت المقاوم للملوحة عند سعر 775جنيهًا للطن الواحد، نفس مصنع السويس سي ووتر وسجل أسمنت السويدي مبلغًا يتراوح بين 780 للطن، في الوقت الذي سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

وترواح سعر الأسمنت الأبيض العادي، عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد، متفوقًا على أسمنت سوبر رويال الذي سجل مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن، بينما سجل مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

ويتشابه الأسمنت الأبيض مع البورتلاندي العادي، حيث يتميز بالقوة والصلابة، غير أنه يستخدم في سد الشقوق في الحوائط، بالإضافة إلى الدخول في أعمال التتزيين في الحوائط والأسقف، ويجتمع بالجبس كثيرًا.

أسعار الجبس اليوم

تباينت أسعار الجبس اليوم السبت 23 مايو 2020، بين المصانع، إذ سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، فيما سجل مصنع الدولية، مبلغ 700 جنيه للطن الواحد، خلفه مصنع المعمار مسجلًا 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، ينما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

تابع مواقعنا