الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم السبت 23 مايو 2020 بالأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 23/مايو/2020 - 12:01 م

شهدت أسعار الحديد اليوم السبت 23 مايو 2020 بالأسواق المصرية، حالة من الاستقرار النسبي، وهي الحالة الموجودة منذ الشهر الماضي، بعد حالة من التذبذب التي ضربت جميع الأسواق العالمية، بسبب تفشي وباء كورونا.

وينشر موقع “القاهرة 24″، أسعار الحديد اليوم السبت 23 مايو 2020 بالأسواق المصرية، في واحدة من الخدمات التي يقدمها الموقع للمستهلكين، الذين يبحثون عن أسعار مواد التشييد والبناء بشكل دائم، خاصة وأن الأسمنت وحديد التسليح يحتاجهما الجميع خاصة في المشروعات الأهلية.

وكانت أسعار الحديد تشهد استقرارًا ملحوظًا نهاية العام الماضي، وحتى مطلع العام الجاري، قبل أن تشهد هذا التراجع الملحوظ، نظرًا لانخفاض أسعار الخام العالمي “البليت”، والذي يتسبب في ارتفاع سعر طن الحديد، حال ارتفع سعره وزادت قيمته عالميًا.

أسعار الحديد اليوم السبت 23 مايو 2020

وعانى سوق الحديد في مصر من الركود والتراجع بسبب تأثر حركة البناء والتشييد في مصر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، وبسبب عدم استقرار الاقتصاد والأسواق العالمية في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أثر على جميع الأنشطة الإقتصادية في مصر ومنها سعر الحديد المسلح، بسبب تعويم الجنيه المصري.

سعر حديد عز اليوم

استقر سعر حديد عز اليوم، مسجلًا نفس سعره في الأيام الماضية، حيث سجل 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا للطن كأعلى سعر، بعدما سجل 10200 للطن خلال الفترة الماضية.

سعر حديد المصريين

وواصل حديد المصريين استقراره في السعر، بعدما سجل انخفاضًا طفيفًا عن سعره بداية الأسبوع الماضي، ليصبح سعره 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن.

اقرأ أيضًا: القوي العاملة: يجوز تشغيل العامل في العيد إذا اقتضت ظروف العمل ويستحق مثلي الأجر

“الداخلية” تكشف تفاصيل مقتل 21 تكفيرياً كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية (صور)

سعر حديد الجارحي

في الوقت ذاته سجل حديد الجارحي، أعلى قيمة لأسعار الحديد في مصر، حيث جاء سعر طن الحديد 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع حديد الجارحي.

سعر حديد مصر ستيل

حديد مصر ستيل، واصل استقراره وثباته في خطته أسعاره، حيث سجل سعر 9500 جنيه للطن الواحد، وهو نفس القيمة التي سجلها المصنع في أسعاره منذ بداية الأسبوع الماضي.

وسجلت مصانع المعادي والمراكبي والجيوشي وسرحان سعرًا موحدًا بلغ 9500 جنيهًا للطن الواحد، بالتشابه مع معظم المصانع.

الجدير بالذكر، أن تراجع أسعار الحديد، بات ملحوظًا فبعدما وصل الحديد إلى نحو 11 ألفًا للطن خلال شهري فبراير ومارس، ونحو 10 آلاف جنيه للطن في أكتوبر، تراجع إلى خانة التسع آلاف.

تابع مواقعنا