الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كندة علوش وريا أبي راشد في تحدي خير جديد لمساعدة الأسر اللاجئة (فيديو)

القاهرة 24
فن
السبت 23/مايو/2020 - 04:47 م

أطلقت الفنانة السورية كندة علوش والإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد،على حساباتهما بموقع انستجرام منذ أيام تحدي خير جديد بالتعاون مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين UNHCR لمساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر اللاجئة خلال الشهر الكريم.

وحددت كندة وريا 3 أيام لإنجاز التحدي بجمع التبرعات لتغطية احتياجات رمضان الأساسية لـ 25 عائلة لاجئة، لصنع الفارق في حياتهم بتوفير المأوى والغذاء والمياه النظيفة لهم، وجاءت نتيجة التحدي أفضل من تمنياتهما، فتوصلا خلال الثلاث أيام لجمع تبرعات 35 أسرة.

 

View this post on Instagram

 

بدأنا أنا والرائعة ريا أبي راشد والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين تحدي الخير لمساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر اللاجئة.. معا يمكننا صنع الفارق في حياة الكثيرين تبرعك يوفر لهذه الأسر المأوى والغذاء والمياه النظيفة، دعمك ينقذ الكثير من الأيتام والأرامل وكبار السن. لدينا 3 أيام للوصول إلى هدفنا. دعونا نضع ابتسامة على وجوه اللاجئين خلال العيد 76 دولار أميريكي تعني توفير المأوى والغذاء والمياه والدواء لعائلة لاجئة لمدة شهر 228 دولار أميريكي تعني توفير المأوى والغذاء والمياه والدواء لعائلة لاجئة لمدة 3 أشهر 536 دولار أميريكي تعني توفير المأوى والغذاء والمياه والدواء لعائلة لاجئة حتى نهاية العام للتبرع اللينك موجود في البايو في رمضان #خيرك_يفرق @rayaofficial @unhcr_arabic @voiceswithrefugees ????? #everygiftcounts

A post shared by Kinda Alloush كندة علوش. (@kindalloush) on May 17, 2020 at 11:06am PDT

وأعلنت كندة عن ظهورها في بث مباشر مع ريا على انستجرام مساء الخميس 21 مايو/ أيار، بهدف إعلان نتيجة التحدي، حيث كتبت كندة على حسابها “انتظرونا أنا وريا لنعلن عن نتائج تحدي الخير الذي بدأناه مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين، ولنخبركم عن نشاطاتنا خلال هذه الفترة”.

 

View this post on Instagram

 

أنا وكندة علوش @kindalloush نتعاون معًا للمساعدة في جمع الأموال ل 25 عائلة لاجئة. ننضم لتحدي #خيرك_يفرق لنقدم الاحتياجات الأساسية في رمضان للعائلات من الأكثر حاجة بين العائلات اللاجئة والنازحة، معا يمكننا صنع الفارق في حياتهم أمامنا 3 أيام لنعمل سويا. تبرعك يوفر المأوى والغذاء والمياه النظيفة للأكثر ضعفا بين العائلات اللاجئة، دعمك ينقذ الكثير من الأيتام والأرامل وكبار السن. لدينا 3 أيام للوصول إلى هدفنا. دعونا نضع ابتسامة على وجوه اللاجئين خلال العيد #EveryGiftCounts @unhcr_arabic

A post shared by Raya Abirached (@rayaofficial) on May 17, 2020 at 11:22am PDT

وتؤكد كلُ من كندة وريا دعمهما الدائم للاجئين، وحرصهما على مساعدة المجتمع في شتى المجالات وبمختلف الطرق من خلال إطلاقهما حملات التوعية ومشاركاتهما المختلفة في تحديات الخير، بالإضافة لتعاونهما المستمر مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين. 

كندة علوش: “أنا غيرت رأيي وخايفة من الكورونا”

يُذكَر أن كندة أطلقت حملة ديوان كندة منذ أسابيع لتشجيع الناس على القراءة خلال فترة الحظر، كما سبقتها بحملة التغذية المثلى للأطفال سعياً لمساعدة الأمهات في استفساراتهم بخصوص رفع مناعة أطفالهم. وكذلك شاركت ريا مؤخرًا في حملة ثورتنا عيونكم تضامناً مع جرحى لبنان في المواجهات العنيفة التي حدثت في بيروت، كما انضمت لحملة أنستا الخير تشجيعاً للأعمال الخيرية بمناسبة شهر رمضان.

تابع مواقعنا