• بحث عن
  • تعرف على شروط تنسيق تمريض 2020 ودرجات الحد الأدنى في المحافظات

    كريم حسين

    مع ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي يتجه الكثير من الطلاب وأولياء الأمور للبحث عن مؤشرات تنسيق تمريض 2020 العادي بنظام خمس سنوات، للتعرف على متطلبات وشروط تنسيق مدارس التمريض في كافة أنحاء الجمهورية، تمهيدًا لتقديم اوراقهم لخوض اختبارات قبول تنسيق تمريض 2020.

    ووفقا لم تم الإعلان عنه من قبل مدارس التمريض المختلفة يختلف تنسيق تمريض 2020 من حيث شروط القبول، من محافظة إلى أخرى، إذ تحدد كل محافظة درجات القبول وفقًا لنسبة النجاح العامة في الشهادة الإعدادية.

    اقرأ أيضا..“الداخلية”: مقتل 7 تكفيريين وإصابة ضابطين في مداهمة أمنية بشمال سيناء

    شروط القبول في تنسيق تمريض 2020

     

    وهناك بعض الشروط التي يجطب توافرها في الطالب او الطالبة المتقدم لـ تنسيق تمريض 2020، للقبول في مدارس التمريض منها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحسن السير والسلوك، وحصوله على الشهادة الإعدادية، وأن يكون من أبناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية.

    كما يشترط ألا يقل سن المتقدم عن 15 عاما، ولا يزيد عن 18 عاما بحلول أول أكتوبر 2020، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة، واجتياز الاختبار الشخصي والطبي والنفسي، واختبار الإملاء للغة العربية، واختبار اللغة الإنجليزية.

    تنسيق تمريض 2020 في محافظات مصر

     

    تحدد كل مدرسة من مدارس التمريض شروط التنسيق لديها عن طريق الدرجات التي يجب أن يحصل عليها الطالب المتقدم في اختبارات تنسيق تمريض 2020، وكذلك النتيجة النهائية للصف الثالث الإعدادي، وعقب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية تبدأ مديريات الصحة في إعلان درجات القبول في مدارس التمريض العادية، حتى يتمكن الطلاب من معرفة متوسط الدرجات التي يحتاجون إليها هذا العام للالتحاق بمدارس التمريض.

    وبدأ تنسيق تمريض 2020 في محافظة الوادي الجديد بحد أدنى 225 درجة من مجموع الشهادة الإعدادية، وفي محافظة الفيوم بحد أدنى 250 درجة، وفي محافظة الغربية بحد ادنى 260 درجة من مجموع نتيجة السهادة الإعدادية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق