الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس نادي ليون: قرار إلغاء الدوري الفرنسي متسرع.. وعلينا أن نتحذي بتجربة ألمانيا وإسبانيا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 24/مايو/2020 - 12:51 م

واصل جان ميشيل أولاس، رئيس نادي أولمبيك ليون، مطالبته بإلغاء قرار إنهاء الموسم الحالي من الدوري الفرنسي الذي سبق وتم إتخاذه بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي وقت سابق أعلنت رابطة الدوري الفرنسي إلغاء منافسات الموسم الحالي واعتماد جدول البطولة قبل توقفها، إلى جانب تتويج باريس سان جيرمان بلقب الموسم.

رسميًا.. إلغاء الدوري الفرنسي بسبب فيروس كورونا

وحسب ما ذكره أولاس في بيان رسمي عبر موقع النادي خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا الإسبانية، والذي اعتبر إلغاء أي مسابقة دوري بمثابة كابوس ولا يخدم سوى أصحاب المصلحة فقط، تمكن من تطبيق توصيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إسبانيا بشكل مثالي، والتي تم الاتفاق عليها في اجتماعات عديدة حضرها مسؤولون من اتحاد الكرة الفرنسي ورابطة الأندية المحترفة”.

وتابع قائلا: “أتمنى أن نجعل إسبانيا وقبلها ألمانيا مثالا يحتذى به، لإعادة النظر في القرار المتسرع بإلغاء منافسات الدوري الفرنسي، كما أدعو رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون للتدخل في الأمر، لدعم الأندية الفرنسية أمام منافسيها في أوروبا”.

وواصل رئيس نادي ليون: “لقد نجحت فرنسا بفضل كفاءة مواطنيها في دفع الفيروس للوراء، مما يسمح باستكمال التدريبات تحت رقابة مشددة، ونأمل التحرك بإيجابية في أقرب وقت مثلما حدث في دول أوروبية أخرى”.

واختتم تصريحاته، قائلا: “يمكن لفرنسا الآن إعادة النظر في قرار الإلغاء الذي تم اتخاذه بشكل متسرع في 30 أبريل الماضي وعلينا أن ندرك بأنه لا يوجد شيء نهائي ولا رجعة فيه بل لابد من السعي لمصلحة الكرة الفرنسية والشعب الفرنسي”.

وسبق ورفضت المحكمة الإدارية فى العاصمة الفرنسية باريس الاستئنافات المقدمة من عدة أندية في الدوري، على رأسهم ليون ضد قرار إلغاء البطولة بداعي عدم الاختصاص

تحديد موعد انطلاق الدوري الفرنسي الموسم المقبل

تابع مواقعنا