الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طوارئ القليوبية: لم نرصد أي تجمعات بالكورنيش أو مناطق التنزه والتزام كامل بالإجراءات (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 24/مايو/2020 - 12:10 م

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن غرفة الطوارئ بالمحافظة لم ترصد أي مظاهر تجمعات للاحتفال بعيد الفطر بالأماكن المغلقة، أو الكورنيش والحدائق، وفقا للإجراءات الإحترازية.

عيد الفطر في القليوبية

وأضاف المحافظ لـ”القاهرة 24″، أن الغرفة مستمرة لمتابعة تنفيذ الإجراءات بشأن غلق الكورنيش والحدائق وكافة المحال التجارية والمولات التجارية والمطاعم، غلق كامل، وذلك اابتداء من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، مع تطبيق حظر التجوال من الساعة 5 مساء حتى 6 صباحاً.

عيد الفطر في القليوبية

من ناحية أخرى، شهدت قرى ومدن المحافظة هدوءا تاما فى أول أيام العيد، وفضل العديد من الأهالي عدم الخروج والإلتزام بالمنازل، بينما شهدت بعد القرى والأحياء خروج الأطفال واللهو بالشارع فرحين بالعيد في محيط منازلهم وشوارعهم، فيما حرمت كورونا المواطنين من عادات الااحتفال بالعيد والخروج للكورنيش في بنها وشبرا والقناطر.

كما أغلقت أجهزة الأمن الطرق المؤدية لمناطق التنزه المغلقة بأمر كورونا، كما منعت الأجهزة الأمنية المواطنين من دخول منطقة المقابر ببنها، والتي كان المواطنون يعتادون القيام  بالزيارة لموتاهم في العيد.

وفي القناطر بدت الحدائق التاريخية لأول مرة منذ افتتاح القناطر في عام 1867 بلا زوار في مناسبة عيد الفطر، علي وجه التحديد، حيث كانت حدائق القناطر قبلة المصريين في هذه الااحتفالات، ولقبها البعض بمنتجع الغلابة، حيث الحدائق والمتنزهات المجانية بجانب الحدائق المتميزة، على النيل مقابل رسوم بسيطة للغاية.

عيد الفطر في القليوبية

وأكد محافظ القليوبية، أن حدائق القناطر وشبرا الخيمة وبنها، وكافة أنحاء المحافظة، شهدت التزاما كاملا من المواطنين بعدم الخروج إليها، للاحتفال بعيد الفطر كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

وأهاب المحافظ بالمواطنين بالالتزام بالمنازل وتطبيق كافة القرارات الاستباقية الإحترازية التى اتخذتها الدولة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطن.

فيما قامت أجهزة الداخلية والمرور، بوضع حواجز مرورية بكورنيش النيل بالقناطر، وبنها وعدم السماح بانتظار السيارات بها،  مع توفير المسارات البديلة.

عيد الفطر في القليوبية

وكلف اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بمتابعة غلق الحدائق العامة ووقف أى رحلات نيلية بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية والبيئة، ومنع التجمعات على كورنيش النيل بنطاق المحافظة.

تابع مواقعنا