الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كان نفسنا نكون وسط أهالينا ولكن دا واجب مقدس”.. كيف يقضي أطباء مستشفى عزل بلطيم عيد الفطر (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 24/مايو/2020 - 08:19 م

“العيد ده من أصعب الأعياد التى مرت علينا كطاقم طبي، كان نفسي أكون بره وسط أهلي، وأقضي العيد معاهم ونمارس هوايتنا من توزيع العديات واللعب وغيرها، ولكن هذا واجبنا منقدرش نتخلى عنه” بهذه الكلمات بدء الدكتور عبدالجواد حسين الاجهورى، أحد أطباء مستشفي عزل بلطيم، حديثة عن قضاء يوم عيد الفطر داخل مستشفي عزل بلطيم.

وتابع حسين ، في تصريحات خاصة لـ ” القاهرة 24″ أن اليوم بدء معهم بصلاة العيد في ساحة أمنة داخل المستشفي هو وعدد من الطاقم الطبي ، ثم إلتقاط الصور التذكارية بين الطاقم الطبي.

أطباء مستشفى العزل عيد الفطر
أطباء مستشفى العزل عيد الفطر

وأضاف حسين أنه وزملائه كانوا ينتظرون يوم العيد كي يرفعوا من الروح المعنوية لدي مصابي فيروس كورونا ، حيث قاموا بالمرور علي المرضي لتهنئتهم بالعيد وإلتقاط الصور التذكارية معهم وتوزيع البهجة والسرور عليهم وإشعارهم أنه وسط أهلهم.

 أطباء مستشفى العزل عيد الفطر
أطباء مستشفى العزل عيد الفطر

وأنهي طبيب العزل كلامه بنصائح للمواطنين ” بلاش زيارات وسلامات وبوس واحضان عشان نعيد العيد الكبير مع بعض إقعدوا في بيوتكم عشان نرجع لبيوتنا”

ليستكمل ضياء الحفناوي ، فني معمل بمستشفي بلطيم للعزل الطبي ، أنه قضي يوم عيد إستثنائي حيث لم يتوقع خلال السنوات الماضية أن يأتى عليه العيد ويقضيه داخل حوائط مستشفي عزل لايمكن أن يري أهله وأصدقائه ، مؤكدًا أنه يقوم بواجب وطني وهو من طلب العودة مرة آخري إلي العمل داخل العزل الطبي بعد أن عمل بالمجموعة الأولي بالعزل.

وتابع ضياء ، أنه يطالب من المواطنين الإلتزام بالبيوت وبالإجراءات الإحترازية ، حتى لايتعرض زويهم إلي التعامل معهم واصفًا زيه هو وزملائه بالكائنات الفضائية ، مشيرًأ إلي أنه أزمة وستمر بإلتزام ووعي الشعب.

 أطباء مستشفى العزل عيد الفطر
أطباء مستشفى العزل عيد الفطر

وفي سياق متصل، أكدت إسراء شاهين ، ممرضة بمستشفي العزل ببلطيم ومصابة بفيروس كورونا ، أن المرضي داخل المستشفي كانت حالتهم النفسية سيئة للغاية ولكن ما قام به الكوادر الطبية من توزيع بالونات وشيكولاته عليهم جعلهم يشعرون ببهجة العيد.

وأضافت إسراء، أنها أن الناس خارج مستشفي العزل لم يعيدوا مثلهم مؤكدة أن اليوم بدء بتكبيرات العيد داخل السمعات الداخلية ثم قام الكادر الطبي بالمرور للتهنئة بالعيد وإلتقاط الصور التذكارية مع الحالات المصابة ، مشيره إلي أنها كانت أول حالة مصابة بفيروس كورونا داخل مدينة بلطيم أثناء العملداخل العزل الطبي ، وذهبت لإلتقاط صورة تذكارية مع الحالة الثانية من أبناء المدينة.

وأكدت إسراء أنها عقب ذلك تواصلت مع نجلها الصغير وأهلها لتهنئتهم بالعيد وطمئنتهم على حالتها الصحية والإطمئنان عليهم ، مؤكدة أن الجميع داخل مستشفي عزل بلطيم يتعامل كأسرة واحده.

تابع مواقعنا