السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف تطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الطالب المسيئ لاستخدام الزي الأزهري

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/مايو/2020 - 05:54 م

علق عبد الله حسن، المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف، على ما تم تدواله من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع فيديو، لشاب أساء استخدام الزي الأزهري بزعمه أنه شيخ أزهري وإقامة صلاة عيد الفطر صباح اليوم، بمحافظة الدقهلية.

وأضاف حسن،  في بيان له، أن الوزارة ستتواصل مع قطاع المعاهد الأزهرية بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة، بخصوص ما بدر من الشاب.

وأشار إلى أن الشاب يدعي “م.م” طالب بالصف الثالث الثانوي، وتصرف بصورة مخالفة للقانون كونه أساء استخدام الزي الأزهري، عندما حاول إقامة صلاة العيد مخالفًا بقررات الدولة المصرية بمنع التجمعات.

وأوضح أن الوزارة ستتواصل مع قطاع المعاهد الأزهرية بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص ما بدر من  الطالب الذي أساء استخدام الزي الأزهري اليوم الأحد 24 مايو، بزعمه أنه شيخ أزهري وإقامة شعائر صلاة عيد الفطر، مشيرًا إلى أن تصرفه يخالف القانون والقيم، وما يجب أن يتحلى به من يرتدي هذا الزي من القيم والانضباط.

شاهد.. هروب إمام من قوات الأمن بعد محاولته إقامة صلاة العيد في نبروه بالدقهلية (فيديو)

وفي وقت سابق، تدوال مستخدو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمطاردة الأمن لأحد الأشخاص حاول أن يقيم صلاة العيد مدينة “نبروه” بالدقهلية، مرتديًا الزي الأزهري محاولا الفرار من أفراد الأمن.

وتحتفل الأمة العربية والإسلامية، بعيد الفطر المبارك، اليوم الأحد، وسط إجراءات وقائية مشددة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت من أبرز القرارات التي اتخذتها الدولة في سبيل الحفاظ على المواطنين، عدم إقامة صلاة عيد الفطر المبارك، والاكتفاء بنقلها من المساجد دون مصلين، وذلك تشديدا للإجراءات الوقائية الرامية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

تابع مواقعنا