السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار السمك اليوم الاثنين 25 مايو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 25/مايو/2020 - 10:14 ص

شهدت أسعار السمك اليوم الاثنين 25 مايو 2020 في مصر، حالة من الاستقرار بشكل كبير في معظم الأصناف، دون رصد ارتفاع ملحوظ أو انخفاض ملحوظ، سوى تغيير طفيف في بعض الأصناف.

ويقدم موقع “القاهرة 24″ للقراء والمتابعين خدمة تفصيلية، ببيان أسعار السمك اليوم الاثنين 25 مايو 2020 في مصر ، والتي يتم تحديثها بشكل يومي، تسهيلًا على المتابعين الذين يبحثون عن أسعار مختلف المواد الغذائية واللحوم بشكل يومي.

وتتباين أسعار السمك في محافظات مصر وفقًا لكثافة عمليات الشراء من قبل المواطنين، حيث يتم تحديد الأسعار وفقًا لسير عمليات الشراء من حيث الارتفاع والانخفاض داخل كل محافظة.

أسعار السمك اليوم الاثنين 25 مايو 2020

سجل سمك البلطي البلدي أسعارًا بين 23 إلى 27 جنيهًا للكيلو، فيما سجل البلطي “2” سعر 20 جنيهًا، وسجل البلطي الأسواني بين 15 إلى 35 جنيهًا مصريًا، مقابل 50 جنيهًا لـ 66 لقشر البياض.

وتراوحت أسعار سمك المكاريل 45 جنيهًا للكيلو، في الوقت الذي سجل سمك المرجان سعر 35 جنيه للكيلو الواحد.

اقرأ أيضًا: تامر حسني يطرح كليب جديد مع المطرب العالمي “إيكون”.. وتعاون جديد مع أيمن بهجت قمر

وتراوح سعر فيليه البلطي “السمك المخلي”، بين 30 إلى 90 جنيهًا، فيما سجل سمك المكرونة السويسي أسعارًا تتراوح بين 60 و 70 جنيهًا للكيلو.

سمك الجمبري سجل أسعارًا بين 50 إلى 270 جنيهًا، فيما سجل سمك البوري أسعارًا بين 50 إلى 65 جنيهًا وهو نفس سعر سمك الموسى.

وسجل سمك الثعابين أسعارًا بين 125 إلى 200 جنيهًا للكيلو، فيما سجل سمك القاروص مبلغ 160 جنيهًا، مقابل أسعار تبدأ من 70 جنيه لسمك البوري.

وتراوحت أسعار السبيط بين 115 إلى 140 جنيهًا للكيلو الواحد، فيما سجلت الكابوريا أسعارًا بين 30 إلى 150 جنيه مصري.

أسعار الأسماك المجمدة

سجل المكاريل المجمد أسعارًا تتراوح بين 27 إلى 35 جنيهًا للكيلو، فيما سجل الجمبري المجمد مبلغ 165 جنيهًا للكيلو، مقابل أسعار تتراوح بين 15 إلى 25 جنيهًا للسردين المجمد، بالإضافة إلى 20 جنيهًا لكيلو القراميط.

فوائد السمك للجسم

يعتبر السمك بأنواعه الثلاثة (أسماك زيتية – أسماك قشرية – السمك الأبيض) أحد الأطعمة المفيدة للجسم وصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائه على الكثير من الموادّ الغذائيّة المهمّة، حيث يعد واحدًا من أفضل الأغذية البروتينة، فهو مصدرغني بالبروتين عالي الجودة قليل بالدهون.

أقرأ أيضًا: أسعار الخضروات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 في أسواق مصر

وأجمعت الدراسات أن تناول وجبة أو جبتين من الأسماك أسبوعيًا، يساعد على نشاط الجسم وعضلة القلب بسبب ما يمتلكه من فيتامينات ومعادن هامة من بينها: الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم بجانب الأحماض الدهنية والأمينية.

ويساعد تناول السمك على الحد من النوبات القلبية، إذ يعمل على تنظيم عضلة القلب، كما أنه يعد من الأشياء الهامة لنمو الأجنة في بطون أمهاتها، بجانب أنه يعمل على تحسين الوضع المزاجي ويعمل كعلاج مضاد للاكتئاب.

لماذا يفضل المصريون السمك

ويعتبر السمك أحد أهم الوجبات المفضلة لدى الشعب المصري، بسبب ما يمتلكه من قيمة غذائية عالية، خاصة عنصر الفسفور المفيد للجسم، مما جعل المصريون يقدمون على شرائه.

كما يعد السعر المتوسط والمناسب لجميع الفئات المصرية، أحد أهم أسباب إقبال المصريين على شراء الأنواع المختلفة من الأسماك، وامتلاء الموائد المصرية به.

تابع مواقعنا