الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عميد “طب المنوفية” يرد على اتهامات وضع العراقيل أمام تخصيص منشأة لعزل مصابي كورونا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 25/مايو/2020 - 08:24 م

شن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المنوفية، هجومًا على جامعة المنوفية وكلية الطب، بسبب ما سموه بـ”وضع العراقيل” أمام تخصيص منشأة طبية داخل مستشفيات الجامعة، للعزل الطبي لمصابي فيروس كورونا المستجد.

وتداول المستخدمون بعض الخطابات الموجهة من كلية الطب إلى مديرية الصحة، معتبرين هذه الخطابات، خطوة في عرقلة تخصيص إحدى مستشفيات الجامعة لمصابي فيروس كورونا.

ومن جانبه نفى الدكتور محمود قورة، عميد كلية الطب بجامعة المنوفية، كل ما يتردد عن عدم رغبة جامعة المنوفية تخصيص أماكن لعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد، ووضع العقبات أمام مديرية الصحة، للهروب من تحمل مسئولية مرضى كورونا.

محافظ المنوفيه يوزع مواد غدائية على المناطق المعزولة في قرية طه شبرا (صور)

وأشار الدكتور محمود قورة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى تقديم مستشفيات جامعة المنوفية، الخدمات للمرضى بكامل طاقتها في التخصصات من كافة أنحاء المحافظة وتعتبر ملجأ للكثيرين من مرضى الأورام والكلى والكبد والقلب، لما تضمه من إمكانيات بشرية ومادية ومعدات طبية.

وقال عميد كلية الطب: “لماذا كل هذا الهجوم؟، نحن نعمل بكامل طاقتنا ولم نقصر ولا ننتظر كلمة شكراً وكل ما نطلبة أن نعمل في صمت دون هجوم على كيان مستشفيات الجامعة”، مشيراً إلى تقديم الكلية كافة أوجه الدعم للمنظومة الصحية في المنوفية وإرسال بعض أساتذتها إلى مستشفى العزل بالباجور.

وأكد قورة على أنه لم يتخلف عن أي إجتماع تنسيقي مع الصحة، موضحًا أن أخر إجتماع حضره كان يوم الجمعة الماضي بحضور المحافظ، وقامت الكلية بارسال الخطابات المنتشرة على السوشيال ميديا، يوم السبت الماضي بعد الإجتماع، لمديرية الصحة لتنسيق قبل تخصيص أي جزء من مستشفيات الجامعة للعزل الطبي.

وتابع عميد طب المنوفية: “نسعى لتخصيص مكان للعزل، لكن لابد من التنسيق الجيد قبل الدخول في هذه المرحلة، حتى لا يصاب أحداً من مرضى الجامعة بالفيروس، ونعمل جاهدين بالتنسيق مع الصحة على التجهيز الكامل قبل التنفيذ”، وعن ظروف الخطابات المنتشرة على صفحات السوشيال ميديا، أكد أن جميعها تحمل تاريخ السبت الماضي، عقب الاجتماع مع محافظ المنوفية ومسئولي الصحة ومديري المستشفيات بالمحافظة.

 

وشدد عميد كلية الطب، على اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل تخصيص أي مكان في الجامعة ليكون مكاناً لعزل مصابي كورونا، نظراً لإستقبال الجامعة المرضى في مختلف التخصصات الأخرى مثل الأورام والتي لاتمتلك مناعة، مؤكداً على عدم قدرتهم تحمل المسئولية أن يدخل مريض للعلاج ويخرج من المستشفى حامل لفيروس كورونا.

خطابات موجهة للصحة من طب جامعة المنوفية
خطابات موجهة للصحة من طب جامعة المنوفية

خطابات موجهة للصحة من طب جامعة المنوفية
تابع مواقعنا