الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 96 ساعة فقط.. ارتفاع عدد المتعافين من “كورونا” بالشرقية لـ97 حالة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 25/مايو/2020 - 06:31 م

أعلنَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، قبل قليل، حصيلة حالات التعافي والشفاء من فيروس “كورونا” المُستجد، ممن خضعوا للعزل بمستشفيات المحافظة.

وقال “مسعود” في بيانٍ له، قبل قليل، إن عدد الحالات الجديدة التي تماثلت للشفاء من فيروس “كورونا” المُستجد، وتحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلى سلبية، بلغ 19 حالة، غادروا جميعهم مستشفيات العزل وعادوا إلى بيوتهم.

وأوضح مسعود، خروج 3 حالات شفاء من مستشفى “فاقوس النموذجي” المُخصص للعزل، لتدون أولى حالات الشفاء في أقل من أربعة أيام منذ بدء العمل بالمستشفى وتخصيصه للعزل، فيما سجلَّ مستشفى العزل بمبنى “الأمومة والطفولة” التابع لجمعية “الهلال الأحمر” بمدينة الزقازيق تعافي 15 حالة، بالإضافة إلى حالة شفاء جديدة بمستشفى “حميات” الزقازيق.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أن جميع الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الثالثة لهم وخضوعهم لبروتوكولات العلاج المُقررة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية بمستشفيات العزل والحميات، منوهًا بأنه تم التنبيه عليهم باستكمال فترة العزل بالمنزل والتأكيد على اتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

وارتفعت بذلك حصيلة حالات التعافي بكافة مستشفيات العزل بالشرقية؛ إذ بلغت حتى الآن 97 حالة خلال ثلاثة أسابيع، منها 92 حالة شفاء بمستشفى “شيبة” للعزل بالزقازيق، و3 حالات بمستشفى “فاقوس النموذجي”، وحالتي شفاء بمستشفى “حميات الزقازيق”.

خروج مصابين بكورونا بعد تعافيهم

خروج مصابين بكورونا بعد تعافيهم
تابع مواقعنا