السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني بكفر الشيخ يوضح حقيقة توسطه لدفن جثمان مصاب بكورونا بدون إجراءات احترازية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 25/مايو/2020 - 10:28 م

اشتكى عدد من أهالي عزبة أبو خليل التابعة لكوم الحجر بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، من توسط النائب إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن دائرة الحامول وبيلا، لإخراج جثمان أحد أبناء العزبة ودفنه قبل خروج نتائج تحاليل كورونا خاصة به، حيث تم تغسيله وشيع العشرات من أبناء القرية الجثمان، ولم يكن الحاضرون على علم بأن المتوفي مصاب بفيروس كورونا، بالإضافة لعدم أخذ الإجراءات الاحترازية في تغسيل وتشييع الجثمان.

ومن جانبه أكد باسم الشربينى توفيق، أحد أهالي العزبة، وجار المتوفي أنه شارك في تشيع الجثمان والتواجد أمام منزل المتوفي أثناء قيام مغسل القرية ويدعي “سامح” بتغسيله داخل منزل أهليته.

وتابع توفيق، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24 ” أن المتوفي من أهالي العزبة يدعي “ن. م” 40 عاما، يعمل في مهنة الخياطة بأحد مصانع 15 مايو بحلوان، قدم إلى القرية منذ عدة أيام لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وتعرض لوعكة صحية وقام أشقائه بنقله إلى مستشفى الحامول المركزي، حيث تم وضعه بالعناية المركزة، ثم تم نقله أول أمس إلى مستشفى كفر الشيخ العام، ليتوفى عقب وصوله إلى المستشفى.

كفر الشيخ تسجل أول حالة عزل منزلي لمصاب بفيروس كورونا

وأضاف توفيق، أنه بعد وفاة جاره فوجئ بإعلان خبر الوفاة بالقرية وعند السؤال عن السبب الوفاة أكد أقارب المتوفي أنه مريض بالقلب وتوفي نتيجة أزمة قلبية، وذهب كغيره من الأهالي إلى منزل أهالي المتوفي لأداء واجب العزاء، وحضر بعدها النائب إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن الدائرة برفقة أهل المتوفي ومعهم الجثمان، قادمين من مدينة كفر الشيخ، ثم أحضر أهل المتوفي مغسلا من القرية ليقوم بتغسيله، ولم يراع اتخاذ الإجراءات الاحترازية في التغسيل وتشييع الجثمان.

واستكمل توفيق، أن الجنازة حضرها قرابة 300 شخص من أبناء العزبة، ليفاجأوا صباح اليوم الاثنين بالطب الوقائي يقوم بتطهير منزل المتوفي وشوارع القرية وعند السؤال عن السبب أكد الطب الوقائي أن حالة الوفاة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد، مما أثار الزعر لدي العزبة.

وفي سياق متصل تواصل “القاهرة 24 ” مع النائب إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن الدائرة لتوضيح ما حدث، ليؤكد أن أهالي المتوفي تواصلوا معه فجر يوم العيد يخبرونه بحالة الوفاة ويطالبونه بسرعة إنهاء إجراءات الدفن، فذهب إلى مستشفى كفر الشيخ العام وأنهى إجراءات دفن الحالة، حيث إن هذا واجبه تجاه أبناء دائرته.

وأضاف القصاص في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الصحة أخبرت أهل المتوفي أن يتعاملوا معه على أنه مصاب بفيروس كورونا، وأخبرتهم بأن يتخذوا الإجراءات الوقائية في الدفن، وأنه تم تغسيله داخل المستشفى.

وتابع القصاص، أنه بعد ذلك ذهب برفقتهم إلى العزبة ليقوم أهل الحالة بإدخال الجثمان إلى المنزل، ثم انصرف النائب بعد ذلك ولا يعلم إن كان تم تغسيله مرة أخرى أم لا، حيث إنه انصرف عقب وصول الجثمان إلى المنزل وإدخال جثمان المتوفي إلى منزل أهليته، مؤكدًَا أن أهل المتوفي على يقين تام أن أبنهم متوفي نتيجة مرضه بأمراض القلب.

وتابع البرلماني، أنه غير مقتنع بنتائج تحاليل معامل الزعفران التى تقوم بإجراء التحاليل الخاصة بمحافظة كفر الشيخ، حيث إن جميع التحاليل التى تصل إليها تخرج النتيجة أن التحاليل إيجابية ، وهو ما شاهده في أكثر من حالة ممن ذهبت نتائجهم إلى المعمل.

تابع مواقعنا