• بحث عن
  • بينهم 45 إيجابيًا.. “قنا العام” يستقبل 50 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا (صورة)

    محمد عبد اللطيف

    كشف مصدر طبي بمستشفى قنا العام، اليوم الثلاثاء، عن استقبال المستشفى 50 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لإجراء الأشعة المقطعية.

    صور اشاعات المصابين
    صور اشاعات المصابين

    وأضاف المصدر، أن نتيجة الأشعة المقطعية تشير إلى إيجابية 45 حالة بفيروس كورونا من أصل 50 حالة خضعت للتحليل بالمستشفى خلال 5 ساعات فقط.

    وفي وقت سابق سجل مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لطبيب سابق بمستشفى الحميات بنجع حمادي، ليصل إجمالي المصابين إلى 32 شخصًا، جرى نقلهم إلى مستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم.

    وقال مصدر مسؤول بمديرية الصحة بقنا لـ”القاهرة 24″، إن الحالة الجديدة لطبيب يدعى كمال عبدالوهاب السليني، أخصائي حميات، مقيم بمركز نجع حمادي، وتم عمل التحاليل بمستشفى حميات، وأسفرت عن إيجابيتها، مشيرًا إلى أن فرق الطب الوقائي، بدأت في إجراءات تقصي وفحص المخالطين.

    بعد وفاة أحد أعضائها بكورونا.. “صيادلة قنا”: نتحمل المسئولية كاملة (بيان)

    أصدرت نقابة الصيادلة بقنا، اليوم الثلاثاء، بيانًا بشأن تحمل المسؤولية الكاملة حال إصابة الصيادلة بفيروس كورونا المستجد.

    وقال الدكتور أحمد النقيب، نقيب صيادلة قنا خلال البيان: “في ظل هذه الظروف التي نمر بها جميعا من انتشار لفيروس كورونا، وفي حالة تعرض أي زميل للإصابة بفيروس وكورنا – وهذا وارد في ظل وجودنا في المقدمة-، فإن مجلس نقابة صيادلة قنا نقيبا وأعضاء مسئول مسئولية كاملة عن جميع صيادلة قنا أعضاء الجمعية العمومية للنقابة”.

    وفاة أول صيدلي بفيروس كورونا في قنا

    وشدد النقيب على صيادلة قنا ضرورة الإبلاغ في حالة تعرض أي صيدلي للإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن مجلس النقابة يتحمل بشكل كامل المسؤولية الكاملة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمتابعة تجاه أي صيدلي يصاب بكورونا.

    وفي وقت سابق كشف مصدر مسؤول بصحة قنا، وفاة أول صيدلي بفيروس كورونا المستجد، بمحافظة قنا، أثناء تأدية عمله.

    وقال المصدر في تصريح لـ”القاهرة 24″، إن الصيدلي يدعى عز أديب عبدالشهيد، صاحب صيدلية المحطة بقنا، وأصيب منذ أيام بفيروس كورنا، وتم نقله إلى مستشفى العزل بأسوان، وتوفي متأثرًا بإصابته بالفيروس داخل المستشفى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق