• بحث عن
  • وكيل دينية النواب: مصر تصلي الجمعة بعد القادمة بنسبة كبيرة فى المساجد (فيديو)

    محمد سمير

    رحب اللواء شكري الجندي، وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، بعرض خطة من وزارة الأوقاف لفتح المساجد ودور العبادة.

    وقال الجندي، في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، إنه بنسبة كبيرة سيتم أداء صلاة الجمعة بعد القادمة في المساجد، رافضًا المزايدة على قرار غلق المساجد، موضحًا أنه يراهن على وعي الشعب المصري وإجراءات وزارة الأوقاف لفتح المساجد ودور العبادة.

    وتابع: إن الإجراءات ستشمل التباعد الاجتماعي ووجود مسافات بين المصلين وغلق المساجد فور الانتهاء من الصلاة، ووجود أدوات نظافة ومطهرات.

    وفي وقت سابق، قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه بناء على ما أعلنه ووجه به الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وإعداد خطة إعادة العمل بدور العبادة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، وما لمسناه من وعي والتزام لدى المواطنين تجاه ما تم من إقامة صلاة التراويح بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) والجامع الأزهر ومسجد الفتاح العليم، وما تم من إقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد الفتاح العليم.

    مجلس الوزراء يناقش ضوابط عودة الصلاة بالمساجد الأسبوع المقبل

    أعدت وزارة الأوقاف المصرية، خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد، وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء الموقر مطلع الأسبوع المقبل.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق