الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك قانوني ضد طبيب المنيرة المستقيل للمطالبة بتقديمه للمحاكمة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 26/مايو/2020 - 02:05 م

أعلن المحامي سمير صبري، عن نيته التقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد محمود طارق، طبيب المنيرة المستقيل من مستشفي المنيرة العام، وذلك بسبب الاستقالة المسببة، والتى قام بنشرها عبر صفحته على الفيس بوك.

وقال صبري في بلاغه:”نلتمس إصدار أمر بالتحقيق في البلاغ التالي بعدإثارة جدل كبير أثير في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين الموافق عقب نشر استقالات وهمية لمجموعة من الأطباء في مستشفى المنيرة، والتي كانت في بداية الأمر استقالات جزئية وسرعان ما انتشرت الشائعات بوجود استقالات جماعية لجميع أطباء مستشفى المنيرة، وهو الأمر الخاطئ تماما، حيث حاولت جماعة الإخوان الإرهابية اختلاق أزمة بين أطباء مصر والدولة، وذلك عقب وفاة طبيب بمستشفى المنيرة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا”.

مدير مستشفى المنيرة عن استقالة الأطباء: “بيدلعوا وتم نقل الطبيب ضحية كورونا بعد يومين”

وتابع صبري:”فشلت في التحريض ضد الجيش فاتجهت للأطباء على مدار الأيام الماضية، حاولت جماعة الإخوان الإرهابية إثارة غضب المواطنين تجاه الجيش إلا أن خطتهم فشلت وسرعان ما انكشف أمرهم، فلجأوا إلى اختلاق أزمة بين المواطنين والأطباء، بدأت بمسلسل الاستقالات الوهمية التي سرعان ما انكشف زيفها، وأصبحت مخططاتهم ظاهرة للجميع دون استثناء”.

وأكمل صبري:”الطبيب المستقيل المبلغ ضده ينتمي لجماعة الاخوان الارهابية بدأت الأزمة بتقديم أحد الأطباء استقالته من المستشفى، ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وبمتابعة حساب هذا الطبيب المبلغ ضده على موقع التواصل “فيس بوك” اتضح هجومه الشديد على الدولة بأبشع واقذر الألفاظ، بخلاف مواقفه العدائية تجاه ما تأخذه الدولة من قرارات على مختلف الأصعدة”.

وأشار صبري:”وصف محمود طارق الطبيب المستقيل المبلغ ضده الدولة المصرية بأنها تجيد الانقلاب، في محاولة لإظهار موقف ضد ثورة 30 يونيو المفاجأة لم تكن في آرائه الصادمة التي تعادي الدولة عداءً واضحا وصريحا، بل كانت في انتماء الطبيب لحركة إخوانية تأسست عقب عزل مرسي اسمها “أطباء ضد الانقلاب”، حيث كان الطبيب الشاب يشارك في تظاهرات رابعة بل ويعطي أوامر بخط التحرك”.

“هختصمكم يوم القيامة”.. والدة زوجة شهيد مستشفى المنيرة تكشف تفاصيل جديدة بعد وفاته بكورونا (صورة)

وأوضح صبري:”لم يكتف بكل هذا، بل وصف مصر بالعاهرة، دون خجل مما يتفوه به على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشر صورا صريحة له وهو يرفع يده بعلامة “رابعة” في إشارة لما كان يفعله الأخوان في ميداني رابعة والنهضة، وتأييده للمعزول محمد مرسي”.

وأردف صبري:”كما تبين من خلال حساب الطبيب المستقيل أنه يعادي الدولة المصرية وإجراءتها، ويعقد مقارنات بأرقام مزيفة بين الدولة المصرية وأردوغان، فضلا عن إثارته الجدل باستمرار بمواقفه المتطرفة، فهو الذي وصف مصر عقب الاستقالة ب”القرية الظالم أهلها”، ما أدى إلى استياء عدد كبير من المصريين”.

واختتم صبري بلاغه قائلا:”ولماكان ذلك وكان مسلك المبلغ ضده يشكل اركان العديد من الجرائم اخطرها الانتماء لمنظمة ارهابية والتحريض والتطاول علي الدولة المصرية مما يحق معه للمبلغ التقدم لسعادتكم بهذا البلاغ ملتمسا التحقيق فيما ورد به وتقديم الطبيب المستقيل محمود طارق للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

الوزارة تركتنا نتساقط.. استقالة طبيب بمستشفى المنيرة لوفاة زميله بفيروس كورونا (مستند)

تابع مواقعنا