الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من مستشفى الدمرداش الجامعي حول إصابة كافة طاقمها الطبي بفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 26/مايو/2020 - 02:16 م

كشف الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، حقيقة ما يروج معلومات مغلوطة حول إصابة 45 من الطاقم الطبي بمستشفى الدمرداش الجامعي بفيروس كورونا المستجد، أو ما يثار أن قسم الصدر فى المستشفى تم غلقه.

وقال المتيني لـ“القاهرة 24“، إن المستشفي تعمل بكامل طاقتها، وإنه من الطبيعي إصابة عدد من الأطقم الطبية بفيروس كورونا، كما يحدث في كل دول العالم ، ولكن عددهم لا يتراوح الـ2 أو الـ3 من الطاقم الطبي، ويتم عزلهم، وتوفير العالج وكافة سبل الراحة لهم، مؤكدا أن هذا يحدث في مصر وكل دول العالم، والكل يعلم انه معرض للاصابة، ونعمل جميعا لعلاج المرضى، لأن هذه رسالة الأطباء السامية، وكذلك رسالة جميع العالملين في القطاع الطبي.

الصحة تلقي اللوم على الأطباء في أزمة طبيب المنيرة: زملاؤه كان بإمكانهم إنقاذه (فيديو)

وشدد المتيني، على ضرورة تكاتف الجميع، وعدم ترويج شائعات من شأنها زعزعة الأطقم الطبية، التي تقدم ارواحها لعلاج المرضى، مناشدا الجميع بدعم الأطقم الطبية.

واوضح، ان من بين اجراءات المستشفى، أن يتم المتابعة والتأكيد على التزام جميع العاملين بارتداء الواقيات الشخصية واتباع جميع سياسات مكافحة العدوى من قبل جميع العاملين والمترددين على المستشفى، ويتم منح اجازة لبعض المخالطين الذين ثبت سلبية نتيجة تحاليلهم.

وكان قد اصدر الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس قرارآ بتخصيص مستشفى العبور التخصصى التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس بعزل وعلاج أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة والمرضى المتواجدين بمستشفيات جامعة عين شمس والذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسوف يتم التنسيق مع غرفة عمليات وزارة الصحة يوميآ لجميع الحالات المحجوزة بالمستشفى.

تابع مواقعنا