الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة 3 أشقاء بكورونا وعزل نائب وأسرته.. “التضامن” تُقدم مساعدات غذائية لأهالي “القرية المعزولة” بالشرقية (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 26/مايو/2020 - 12:32 م

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، برئاسة محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، توفير كراتين مواد غذائية للأسر المتضررة من فيروس “كورونا” المُستجد بقرية “الرحمانية” التابعة لمركز ومدينة أبو كبير؛ وذلك في أعقاب وفاة ثلاثة أشقاء متأثرين بإصابتهم بالفيروس، وذلك لرفع العبء والمعاناة عن كاهل تلك الأسر طوال فترة الحجر المنزلي المفروضة عليهم، والمُقدرة بـ14 يومًا.

وامتد تأثير الفيروس في القرية لعزل القرية بأسرها والاستعانة بقوات أمنية على مداخل ومخارج البلدة، فيما جرى عزل الدكتور محمد حبيب، عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة أبو كبير، هو وأسرته لمدة 14 يومًا، عزلًا منزليًا؛ بعد ظهور أول الإصابات بين الشقاء الثلاثة لأحدهم، والذي كان يعمل ممرضًا بالعيادة الخاصة لعضو مجلس النواب.

وفي وقتٍ سابق، كلف ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بفتح تحقيق عاجل وسريع في وفاة الأشقاء الثلاثة جراء إصابتهم بفيروس “كورونا” المُستجد، على أن يتم التحقيق في الواقعة وملابساتها والإجراءات المُتبعة بدايةً من تأكد إصابة الأشقاء الثلاثة واستقبالهم بمستشفى “حميات الزقازيق” وكيفية التعامل معهم، وصولًا إلى وفاتهم وما يُثار عن تغسيل جثمان أحدهم داخل منزله بالقرية.

وكشفَّ النائب عبدالله لاشين، عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة أبو كبير، بمحافظة الشرقية، كواليس وفاة الأشقاء الثلاثة: “فريد الهادي فريد” 59 سنة، موظف بالوحدة المحلية بقرية “الرحمانية” التابعة لمركز ومدينة أبو كبير، و”حسن” 55 سنة، موظف إداري بمدرسة “الرحمانية” الابتدائية، و”مجدي” 53 سنة، عامل بإدارة الشئون الاجتماعية، والذين تأكدت وفاتهم جميعًا بسبب فيروس “كورونا” المُستجد.

وأوضح “لاشين” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الأشقاء الثلاثة تأكدت إصابة الأول منهم ووفاته جراء فيروس “كورونا” المُستجد، قبل أن تنتقل العدوى لشقيقاه وتتسبب في وفاتهما.

وعلى مدار ساعات قليلة، حضر أغلب أهالي القرية عزاء الإخوة الثلاثة، الأمر الذي جعلَّ دائرة الاشتباه والمخالطين للمصابين تتسع، ليتم فرض الحجر المنزلي على أهالي البلدة وتطبيق العزل على الجميع، قبل أن تعلن مديرية التضامن الاجتماعي عن توفير كراتين مواد غذائية، دون الإفصاح عن عددها، للأسر المعزولة والمفروض عليها إجراءات الحجر المنزلي.

تابع مواقعنا